الإمارات تدين الجريمة وتدعو العالم إلى التوحد لاجتثاث آفة الإرهاب

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون في ضحايا هجوم المنيا الإرهابي

ت + ت - الحجم الطبيعي

دانت دولة الإمارات بشدة الجريمة الإرهابية النكراء التي استهدفت حافلة كانت تقل أقباطاً بمحافظة المنيا بجمهورية مصر، وأسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء بين قتيل وجريح.

وبعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته وللحكومة والشعب المصري وأسر ضحايا الهجوم الإرهابي.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تعزية ومواساة في ضحايا الهجوم الإرهابي.

من ناحيتها أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها تضامن دولة الإمارات مع مصر ووقوفها إلى جانبها في مواجهة هذا العمل الإجرامي الخبيث.. وقالت: «نقف مع مصر الدولة والشعب ضد التطرف والإرهاب».. واصفة هذه العملية الإرهابية بأنها جريمة جديدة تضاف إلى السجل الأسود للإرهاب والإرهابيين.

ودعت دول العالم كافة إلى الوقوف صفاً واحداً من أجل اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدف إلى تدمير المجتمعات ونشر الفوضى وبث روح الصراع والفرقة بين أبناء الوطن الواحد.. مبدية ثقتها في تلاحم الشعب المصري وقدرته عبر تاريخه الطويل على التمسك بوحدته الوطنية ونسيجه الاجتماعي الفريد وهزيمة هذا الإرهاب البغيض بالوسائل كافة.

وأعربت الوزارة في ختام بيانها عن تعازي دولة الإمارات لمصر قيادة وحكومة وشعباً ولذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وفي السياق وصف معالي د. أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، الهجوم الإرهابي بالجريمة الإرهابية التي تسعى إلى الفتنة، مؤكداً في تغريدة على تويتر وقوف الإمارات مع مصر الدولة والشعب ضد التطرف والإرهاب، وقال «المساحة الرمادية والتبرير مرفوض».

Email