مشاهير وسياسيون يتضامنون مع الأسر المكلومة

الآلاف يشيعون ضحايا العمل الإجرامي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شيع الآلاف من أهالي محافظتي المنيا وبني سويف مسلمين ومسيحيين جثامين عدد من ضحايا هجوم الأتوبيس، والذين كانوا في رحلة دينية من محافظة بني سويف إلى محافظة المنيا، أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالظهير الصحراوي الغربي.

وخرجت تظاهرات حاشدة لأسر الضحايا الذين توافدوا من محافظة بنى سويف ومراكز محافظة المنيا.

كما وصلت وزير التضامن الاجتماعي المصري د. غادة والي لمحافظة المنيا، وتابعت تداعيات الحادث الإرهابي من غرفة عمليات المحافظة. وأعرب عصام البديوي محافظ المنيا عن خالص أسفه وتعازيه ومواساته لأسر الحادث الإرهابي الغادر الذي طال عدداً من الأبرياء، وقال إنه استهداف غادر وخسيس لأبرياء لا ذنب لهم، واصفاً الإرهابيين بأنهم مرتزقة مأجورون للقتل، وهدفهم النيل من مصر وكسر إرادتها.

مواقع التواصل

وكان الحديث عن الحادث الإرهابي الذي وقع في محافظة المنيا سيطر على صفحات المشاهير بمواقع التواصل الاجتماعي الذين سارعوا للتنديد والتأكيد على أن الإرهاب الأسود لن ينال من مصر. وعلق النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على الهجوم وقال بكري، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:

«الهجوم الإرهابي على أتوبيس وسيارة ميكروباص وسيارة ربع نقل تقل الأقباط هو دليل جديد على أن الإرهاب لايزال يمرح في أرض الوطن، يقتل الأبرياء في دور العبادة وعلى نواصي الطرق، يقتحم المنشآت ويعتدي على الآمنين».

وطالب النائب محمد أبو حامد، بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب، وقال النائب محمد أبو حامد على حسابه الشخصي على «تويتر»: «يجب على مجلس النواب عقد جلسة طارئة غدًا ومعرفة ملابسات العملية الإرهابية بالمنيا».

ودعت الفنانة يسرا إلى الوقوف صفاً واحداً ضد الإرهاب بينما نعى الفنان سامو زين، الأقباط المصريين.

وغرد على تويتر: «تعازينا لإخواننا الأقباط.. الإرهاب لا دين له.. لا حول ولا قوة إلا بالله». وعبر الناقد المسرحي د. حازم عزمي عن استيائه من الحادث الإرهابي.وكتب عزمي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الأصدقاء الأعزاء.... أعتذر عن قبول أي تهنئة بحلول شهر رمضان على صفحتي حداداً على ضحايا الاقباط في حادث المنيا.».

Email