الصحافة السعودية تدافع عن وحدة الصف العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

دافعت الصحافة السعودية عن وحدة الصف الخليجي والعربي والإسلامي الذي تحاول قطر جاهدت شقه كلما لاحت لها فرصة لذلك ، مؤكدة   أن السياسة القطرية ، تسعى دائما الى شق الصف العربي .

يأتي ذلك على خلفية التصريحات الأخيرة لأمير دولة قطر ، والتي يمجد فيها إيران ومليشيا حزب الله ويعترف بعلاقات بلاده مع إسرائيل .

واعتبرت الصحافة السعودية أن قطر  تحاول جاهدة التنصل من تصريحات أميرها ، بادعاء اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية وحسابها على تويتر .

غير أن التصريح الذي أثار جدلا لما تضمنه من تحامل على دول عربية ودفاع عن إيران وحزب الله وإعلان صريح عن تواصل مع إسرائيل، نشر بكامله على الشريط الإخباري للتلفزيون القطري كما هو مبين في الفيديو المرفق.

واعتبرت صحيفة " الوطن " أن نشر التصريحات على كافة المنصات ينفى حجة الاختراق.. فيما قالت صحيفة المدينة "قطر  تتخبط.. تميم يعتبر إيران الإرهابية قوة كبرى تضمن الاستقرار بالمنطقة" أما صحيفة الرياض السعودية فقد اعتبرت تصريحات أمير قطر مخالفة لتوجهات الإجماع العربي والإسلامي.

فيما اعتبر رئيس تحرير صحيفة " عكاظ " جميل الذيابي أن أي محاولة لنفي تصريحات أمير قطر  لا تجدي نفعا فالموضوع واضح منذ البداية.

وأوضح في مداخلة هاتفية لقناة «الإخبارية»، أن تصريحات أمير قطر تتضمن الكثير من التناقضات والتدخلات في شؤون الأشقاء العرب، مبديا تعجبه من أن أمير قطر اعتبر أن إيران عامل استقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام الرسمية وكذلك المحسوبة على قطر نشرت البيان الذي يؤكد على عمل غير موفق عبر إساءات لعدد من الدول الشقيقة.

أما صحيفة الجزيرة السعودية فقد كتبت تحت عنوان " أمير قطر يطعن جيرانه بـ«خنجر» إيران " تقول إن النتائج المذهلة للقمم التاريخية التي احتضنتها المملكة لعلها كانت «موجعة» للبعض.. وتسبب وقع مخرجاتها المتمثل «بعزل إيران ومحاصرة التطرف والإرهاب وتعميق العلاقات والشراكات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأميركية» في حياد بعضهم عن الصف الخليجي والعربي.. لتخرج لنا قطر مجدداً بـ «عبث» سياسي لا تُدرك عواقبه.. تمثل في تصريحات متناقضة لأميرها.. يتم بثها عبر وكالة الأنباء القطرية.. ومن ثم «وبعد 40 دقيقة».. يتم نفي صحتها «بشكل غير منطقي» عبر شخصيات رسمية قطرية عدة.. بدعوى أن موقع وكالة الأنباء القطرية «الرسمي» تعرض لاختراق!!.
 

 

 

Email