استقبال حافل بالمدفعية والطائرات والأضواء

ت + ت - الحجم الطبيعي

من الصور الضخمة والأضواء، إلى الطلقات المدفعية والطلعات الجوية، استقبلت المملكة السعودية بحفاوة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه في يناير الماضي.

في قصر اليمامة الملكي، استُقبل ترامب وزوجته ميلانيا وباقي أفراد الوفد على وقع النشيدين السعودي والأميركي قبل أن يصل الرئيس الأميركي والوفد المرافق له إلى صالة الاستقبال الرئيسية الفخمة في الديوان الملكي.

وغصت القاعة التي يغلب على أثاثها وإنارتها اللونان الأبيض والأزرق بالشخصيات. وفيها قلّد الملك سلمان قلادة الملك عبد العزيز التي تعد أهم الأوسمة في المملكة السعودية، إلى ترامب.

وأغرقت سلطات الرياض شوارع العاصمة بصفوف طويلة من أعلام البلدين، وباللوحات الضخمة التي جمعت العاهل السعودي وترامب وإلى جانبهما شعار الزيارة «العزم يجمعنا».

وأطلقت المدفعية فور وصول ترامب طلقات ترحيبية، وحلقت مجموعة من الطائرات السعودية ترحيباً. وسار ترامب والملك جنباً إلى جنب وخلفهما السيدة الأولى بين صفين من حرس الشرف السعودي، ثم توقفا لبضع دقائق في صالة كبار الشخصيات حيث جلس الملك بين الرئيس الأميركي وزوجته وتناولوا القهوة.

وتوجه الملك سلمان بالحديث إلى ترامب مبتسماً، ثم رافقه في سيارة رئاسية سوداء حملت العلمين السعودي والأميركي ضمن موكب كبير إلى مقر إقامته في أحد فنادق العاصمة.

وعلى الواجهة الضخمة لمبنى الفندق الذي يقيم فيه ترامب، يعكس عرض من الأضواء صورة البيت الأبيض على المبنى، قبل أن يتحول إلى معالم من السعودية، ثم يعكس صورتين كبيرتين للملك سلمان ولترامب وبينهما يدان تتصافحان.

Email