بحضور بابا الفاتيكان

انطلاق مؤتمر الأزهر العالمي للسلام غداً بالقاهرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق غداً في القاهرة، الخميس فعاليات "مؤتمر الأزهر العالمي للسلام"، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، وبحضور عدد من القيادات الدينية من أنحاء العالم في مقدمتهم البابا فرنسيس الثاني بابا الفاتيكان، والذي من المقرر أن يلقي كلمة في ختام المؤتمر، عقب زيارته الرسمية للإمام الأكبر بمشيخة الأزهر الشريف.

كما تنطلق اليوم الأربعاء في القاهرة الجلسة الثانية من الحوار بين مجلس حكماء المسلمين الذي يترأسه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ومجلس الكنائس العالمي وذلك في إطار الجولة الخامسة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب.

سيناقش المؤتمر أربعة محاور رئيسية، تتمثل في: معوقات السلام في العالم المعاصر.. المخاطر والتحديات، إساءة التأويل للنصوص الدينية وأثره على السلم العالمي، الفقر والمرض بين الحرمان والاستغلال وأثرهما على السلام، ثقافة السلام في الأديان بين الواقع والمأمول بحسب بيان الأزهر الشريف.

وسيوجه المؤتمر الذي ينعقد على مدار يومين رسالةً مشتركةً للعالمِ بأنَّ رموز وممثلي الأديانِ المجتمِعِين في رحاب الأزهر الشَّريفِ يُجمِعون على الدَّعوةِ إلى السَّلام بينَ قادةِ الأديانِ وكافة المُجتَمَعاتِ الإنسانية، ويؤكِّدون انطلاقا من الثقة المتَباَدلة بينهم، على دعوة أتباع الأديان للاقتداء بهم، والعمل بهذه الدعوَة يدًا واحدةً من أجل نَبْذ كُل أسباب التَّعصب والكراهية، وتَرسيِخ ثَقافة المحبَة والرحمة والسلام بين الناس .

وأعرب البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في كلمه بمناسبة المؤتمر عن تمنياته بأن تكون زيارته لمصر رسالة أخوة ومصالحة بين جميع أبناء النبي إبراهيم.

Email