تشديد الخناق على «داعش» في غرب الموصل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل القوات العراقية تقدمها في غرب الموصل، مشددة الخناق على عناصر تنظيم داعش المحاصرين في البلدة القديمة.

حيث تمكنت من استعادة حي النهروان أو ما يسمى «حي التنك» الذي يقع أقصى الجانب الغربي من مدينة الموصل، بعد أن كانت قد اقتحمته قبل أكثر من أسبوع. كما أعلنت أنها شرعت بعملية عسكرية ضد التنظيم لاستعادة قضاء الحضر جنوبي المدينة وسط أنباء عن تحرير المنطقة خلال الأسبوعين المقبلين.

وخاضت قوات النخبة بالجيش العراقي معارك شرسة في منطقة باب_البيض على بعد أمتار قليلة من مسجد النوري، الذي يتحصن فيه عناصر تنظيم داعش وتشكل السيطرة عليه انتصاراً رمزياً كبيراً على التنظيم.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوى» عبدالأمير ياراللهإن قوات مكافحة «الإرهاب» أحكمت سيطرتها على كامل حي النهروان، بعد مواجهات مسلحة انتهت بانسحاب مسلحي التنظيم الذين كانوا فيه.

عملية عسكرية

وفي سياق متصل، أعلن التلفزيون الرسمي أن القوات العراقية شرعت بعملية عسكرية ضد تنظيم داعش لاستعادة قضاء الحضر والمناطق المحيطة به جنوبي الموصل.حيث انطلقت من ثلاثة محاور رئيسية لتحرير قضاء الحضر والمناطق المحيطة به من سيطرة عصابات داعش.

وباشرت القوات فتح السواتر الترابية واقتحمت عدداً من القرى الواقعة شمال الحضر ورفعت عشرات العبوات الناسفة التي نصبها مسلحون كمائن.

مجزرة بشرية

إلى ذلك،اعدم تنظيم داعش 15 شخصا في المدينة القديمة بعد ان رحب سكان هذه المنطقة بعناصر من التنظيم تنكروا بزي الشرطة الاتحادية.

وافادت قيادة العمليات المشتركة في بيان "ارتكبت عصابات داعش جريمة بشعه صباح الاثنين في احدى مناطق الموصل القديمة بعد ان ارتدى عدد من الارهابيين زي الشرطة الاتحادية، فعبر المواطنون عن فرحتهم برؤيتهم واستقبلوهم بالهتافات والترحيب".

واضافت "لكن عصابات داعش الإرهابية فتحت النار عليهم وقتلت الاطفال والنساء".

Email