120

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جامعة الدول العربية، أمس، أن وفد من الجامعة سيتوجه إلى الجزائر لملاحظة الانتخابات البرلمانية وذكر بيان صادر عن الجامعة، أنه من المقرر أن يصل باقي أعضاء البعثة البالغ عددهم 120 ملاحظاً إلى الجزائر في 30 أبريل، للاطلاع على الأوضاع قبل الانتخابات التشريعية المرتقبة في 4 مايو المقبل.
وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن يلتقي الوفد بأعضاء الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، وأعضاء سلطة الضبط السمعي البصري بهدف الوقوف على آخر الاستعدادات المتخذة في إطار الإعداد للانتخابات.


خطابات
قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إن موجة الخطابات المحبطة لبعض السياسيين والخبراء التي أطلقت أخيراً، ساهمت بشكل كبير في فقدان الثقة في الدولة، عقب تدشينه لـ«عمارة الوطن» التسمية التي أطلقت على دار التجمع سابقاً ونقلت إليها مصالح وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية.


وأكد الشاهد ضرورة الخروج من خطابات التشاؤم وجلد الذات، والارتقاء بالخطاب السياسي إلى مواضيع مهمة ترتقي إلى الإشكاليات التي يعيشها المواطن التونسي من تشغيل وغلاء معيشة > وحول الوضع في تطاوين، وعد رئيس الحكومة بتقديم حزمة من الإجراءات والقرارات القابلة للتنفيذ بآجال معينة، خلال زيارته المرتقبة إلى الولاية غداً الخميس.


10
قال مسؤول في منطقة القبائل بشمال غرب باكستان إن 10 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب عدد آخر أمس، عندما انفجرت قنبلة على الطريق مستهدفة حافلة صغيرة
وقال شاهد علي خان المسؤول الكبير بالمنطقة المتاخمة لأفغانستان إن مسلحين زرعوا قنبلة على الطريق في منطقة كرم الواقعة داخل التقسيم الإداري لمناطق القبائل المدارة اتحادياً.
وأضاف «فجروا القنبلة عن بعد عندما بدأ الركاب بالتوافد»>


زيارة
أعلن الكرملين أمس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيستقبل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي غداً في روسيا. ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن بيان صادر عن الكرملين أن «الجانبين سيبحثان تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الروسي لليابان في ديسمبر من العام الماضي».

Email