403 صحافيين معتمدون للتغطية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفادت مصادر مطلعة مشاركة في أعمال القمة العربية العادية في دورتها الثامنة والعشرين التي ستعقد في المملكة الأردنية الهاشمية غداً الأربعاء، بمشاركة 16 من الرؤساء والملوك والأمراء العرب في أعمال القمة التي تلتئم في منطقة البحر الميت (55 كلم جنوب غرب عمان).

وسيجتمع 16 زعيماً عربياً في الأردن لمناقشة قضايا المنطقة العربية المشتعلة، وهناك وجهان جديدان تم انتخابهما أخيراً وهما الرئيسان اللبناني ميشال عون والصومالي محمد عبد الله فرماجو.

أما ضيوف القمة فهم، أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مبعوث شخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين (نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف)، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، مبعوث للرئيس الأميركي دونالد ترامب (لم يتم تحديد اسمه بعد)، ومبعوث للحكومة الفرنسية (لم يتم تحديد اسمه بعد)، وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا شارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب أمس.

صحافيون

وكشفت مصادر من اللجنة المنظمة للقمة أن 403 صحافيين معتمدين من مختلف الدول العربية، حلوا بمنطقة البحر الميت لتغطية القمة العربية.

وأضافت المصادر، أن القمة عرفت حضوراً لافتاً للصحافة من بعض الدول العربية، مشيرة إلى أن اللجنة تسعى ما أمكن إلى توفير الظروف الملائمة لكي يعمل الصحافيون بأريحية أكبر.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمــــة للقمة العربية خصصت أحد الفــنـــــادق المصنفة في البحر الميت لاستقبال الوفود الإعلامية، حيث هناك يجرون مقابلاتهم الصحافية ويرسلون موادهم الإعلامية للمؤسسة التي ينتمون إليها.

كما تم تخصيص أروقة للصحافيين الذين يشتغلون في مؤسسات تلفزيونية لتسهيل مهمتهم.

Email