تقارير بريطانية: طائرات «درون» الحوثية إيرانية الصنع

الانقلابيون يقتادون عشرات الرهائن إلى جهة مجهولة

طفل يمني يؤدي واجباته المدرسية في فناء مدرسة بتعز | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

صعد الانقلابيون في اليمن مرة أخرى من انتهاكاتهم ضد المدنيين، حيث أخفوا قسراً عشرات الرهائن بعدما اقتادوهم إلى جهة غير معلومة. ووفق مصادر يمنية نقلت ميليشيات الحوثي جميع المختطفين في القلعة التاريخية وسجون الأمن السياسي والقومي والذين يزيد عددهم على 70 شخصاً إلى جهة مجهولة.

وطالبت السعودية بتخصيص خبراء دوليين إضافيين في مكتب مفوضية حقوق الإنسان في اليمن بهدف مؤازرة اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق لإثبات ملابسات الانتهاكات والتجاوزات التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف د. عبدالعزيز الواصل في كلمة بلاده خلال جلسة النقاش العام تحت البند 10 من جدول أعمال الدورة 34 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف إدانة المملكة ورفضها المطلق للانقلاب الحوثي في اليمن وكل ما يترتب عليه من محاولات فرض الواقع بالقوة عبر استهداف المدنيين اليمنيين.

ميدانياً، أعلن الجيش اليمني مقتل أكثر من 20 من المسلحين الانقلابيين في غرب شبوة كما قتل أكثر من 15 آخرين في غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مواقعهم في غرب مأرب.


إلى ذلك، أكدت تقارير إعلامية بريطانية أن الطائرات الـ «درون» من دون طيار التي تمتلكها ميليشيات الحوثي في اليمن هي صناعة إيرانية تماماً، نقلاً عن تقرير من إحدى المنظمات بعد أن قارن باحثون بين الأرقام التسلسلية للطائرات من دون طيار للحوثي مع الإصدارات الإيرانية المعروفة لطائرات من دون طيار بحسب صحيفة «التايمز».

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

 

Email