قمة

الأردن يجدد رفضه التدخلات الإيرانية في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

جدد وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، رفض المملكة تدخلات إيران في الشأن العربي، مؤكداً أنه يجب أن يكون هناك التزام بالقانون الدولي ومبادئ حسن الجوار.

وقال، خلال افتتاح المركز الإعلامي للقمة العربية في البحر الميت: «نحن دائماً والدول العربية عبرنا عن رفضنا للتدخلات الإيرانية بالشأن الداخلي للدول العربية».

وفيما يتعلق بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للأردن قال إن هناك رؤى متطابقة بين البلدين سوف تناقَش خلال القمة العربية والتحديات الإقليمية التي تعصف بالمنطقة، لافتاً إلى أهمية زيارة العاهل السعودي، الذي وصفه الوزير بالضيف الكبير، إلى الأردن.

وعن مشاركة سوريا في القمة، قال إن مقعد سوريا حاضر في القمة، ولكن لا يوجد من يمثلها بسبب النزاع الدائر هناك. وأوضح أن الدول العربية المشاركة في القمة، التي تُعقد الثلاثاء المقبل، ستعمل على الملف السوري. وفي الملف الفلسطيني، أكد الوزير أن القضية الفلسطينية هي القضية الأساسية للأمة العربية. وفيما يتعلق بالملف العراقي ومكافحة الإرهاب، قال إن الملف العراقي سيكون حاضراً، وإن الدول العربية ستعمل على دعم العراق ومكافحة الإرهاب.

Email