مقتل 80 متمرداً في المعارك ومجلس التعاون يدين جريمة استهداف الحوثيين للمسجد

قرقاش: شراكة الإمارات والسعودية في اليمن صلبة

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، متانة وقوة التحالف العربي الذي يخوض الحرب لإعادة الشرعية في اليمن، مشيراً إلى أن الشراكة الإماراتية السعودية في اليمن صلبة، وأن التنسيق والتعاون يتجاوزان الأزمة، ليشملا رؤية مشتركة متكاملة، أركانها الأمن والاستقرار والازدهار.

وقال على «تويتر»: «وأما التصيّد في الماء العكر فما هو إلا توجُّه الفاشل، وهو يرى تحرك التحالف في هذه المرحلة الحاسمة، التمرد يخاف هشاشته، وصدى إعلامه لن ينقذه». وأضاف: «كلما زاد الخناق على التمرد وخطوط إمداده في اليمن، سمعنا (نظريات) و(هذيان) الفاشل والحاقد، التحالف العربي موحّد، شاء من شاء وأبى من أبى».

وأكد بالقول: «وغني عن البيان أن الظروف الصعبة والمعقدة في المنطقة تحتّم وجود مؤسسة عسكرية صلبة ومهنية كالقوات المسلحة الإماراتية، درع الوطن وسيفه المسلول».

وأشار إلى أن «إحدى أهم نتائج حرب إعادة الشرعية إلى اليمن أداء القوات المسلحة الإماراتية وشجاعتها، تحية فخر وإجلال للقيادة والضباط والأفراد». كما ترحّم معاليه على الشهيد زكريا الزعابي.

إلى ذلك قُتل 80 انقلابياً في اليمن خلال معارك وضربات جوية للشرعية والتحالف العربي، طالت مواقع عسكرية وتجمعات للميليشيات في محافظتي تعز وصنعاء. وتأتي هذه الخسائر الكبيرة للتمرد بعد يوم من ارتكابه مجزرة بقصف مسجد في مأرب أسفر عن مقتل عشرات المصلين.

ودان مجلس التعاون لدول الخليج العربية قصف المسجد، معتبراً أنه جريمة إرهابية شنيعة تتنافى مع مبادئ الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية، وأن استهداف دُور العبادة وسفك دماء الآمنين جريمة إرهابية وتصعيد خطر لا يمكن تبريره أو السكوت عليه.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon