الإمارات تشارك في أعمال المؤتمر الوزاري حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية

■ إبراهيم عبدالملك محمد خلال مشاركته في المؤتمر الوزاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت دولة الإمارات في أعمال المؤتمر الوزاري حول «الإرهاب والتنمية الاجتماعيـة أسباب ومعالجات» الذي عقد في شرم الشيخ بمصر، والذي تنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مـع وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، بوفد يترأسه ابراهيم عبدالملك محمد أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

ويهدف المؤتمر الذي يقام تحت شعار «لا للعنف، لا للإرهاب، لا للتطرّف» إلى وضع مقترحات عملية تساهم في القضاء على الأسباب الاجتماعية المؤدية إلى التطرّف والإرهاب، من خلال المعالجة الثقافية والدينية والاجتماعية والاقتصادية لهذه الظاهرة، للوصول إلى وضع تصوّر للقضاء على هذه الآفة بمشاركة كافة الأطراف المعنية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

ويناقش المؤتمر تحديات الإرهاب في مواجهة النسيج الاجتماعي للهوية والانتماء والمواطنة في المجتمعات العربية، والإرهاب والعنف وتداعياته على التنمية الاجتماعية وكيفية مواجهته لضمان السلم الأهلي والأمن المدني، فضلاً عن دور جامعة الدول العربية في مواجهة الإرهاب.

كما يتناول المؤتمر الاتفاقية العربية في مواجهة الإرهاب من زاوية قانونية بين الواقع ومتطلبات التنفيذ لحماية المجتمع وأفراده ومؤسساته، ودور مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، كآلية عربية لدعم القضاء على الأسباب الاجتماعية للإرهاب، ودعم الشباب لمواجهة الفكر المتطرف علاوة على دور الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية في مكافحة الإرهاب. ومن المقرّر رفع نتائج المؤتمر إلى الدورة 28 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمّة المقرّر عقدها خلال مارس الجاري بالمملكة الأردنية الهاشمية.

Email