دعوة

عباس يحذّر من نقل سفارة أية دولة إلى القدس

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذّر الرئيس الفلسطيني محود عباس من نقل سفارة أية دولة كانت إلى القدس باعتبار القدس الشرقية أرضاً محتلة وعاصمة لدولة فلسطين وليس معترفاً بقرارات ضمها. كما حذّر من مغبة قيام أي طرف بخطوات تساهم في ترسيخ الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بما فيها تشجيع الاستيطان أو السكوت عن انتهاك المقدسات.

وأكد عباس، في كلمة له أمس أمام افتتاح أعمال الدورة 34 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف - وقوفه الدائم ضد كل أشكال الإرهاب ونبذه في المنطقة وفي أنحاء العالم كافة، مشيراً إلى استعداد الفلسطينيين للعمل بإيجابية مع جميع دول العالم والإدارة الأميركية الحالية لتحقيق السلام على أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وبما يضمن تحقيق حل الدولتين وطبقا لحدود عام 1967، داعياً الدول التي اعترفت بإسرائيل وتؤمن بحل الدولتين أن تدافع عن هذا الحل وتدعمه وذلك بالاعتراف بدولة فلسطين حماية لهذا الحل أمام مخاطر التراجع عنه والتهرب منه.

وقال إن فلسطين اليوم حقيقة واقعة وذات جذور أصيلة في النظام الدولي بعد أن اعترف بها المجتمع الدولي كدولة مراقب في عام 2012 وانضمامها إلى العديد من الوكالات والمعاهدات الدولية حيث اعترفت بها 138 دولة ورفع علمها في الأمم المتحدة.

وأضاف إنه من غير المجدي أن يتحدث البعض عن حلول مؤقتة أو محاولات دمج لها في إطار إقليمي كما تسعى لذلك الحكومة الإسرائيلية أو التراجع عن الإنجازات التي تحققت.

Email