تباين بشأن حكومة الوفاق الوطني في السودان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان بتباين المواقف تجاه حكومة الوفاق الوطني المقبلة فيما يتعلق بحجم المشاركة والأداء، وشدد على أنه ليس هناك زيادة في عدد الوزارات الاتحادية أو الولائية، ولفت إلى أن الزيادة ستكون في عدد المقاعد البرلمانية.

وقال الأمين السياسي للمؤتمر الوطني، حامد ممتاز، في تصريحات صحافية، أمس، إن هناك تبايناً حول الحكومة المقبلة في الحجم والأداء، غير أنه لفت إلى ضرورة إمعان النظر في كون الحكومة المقبلة حكومة مهام وطنية، وأكدت ذلك مخرجات الحوار. وأكد ممتاز أنه لا زيادة في عدد الوزرات الاتحادية ولا الولائية.  

وقال إن الزيادة ستكون 64 عضواً للبرلمان، و138 للمجالس التشريعية، وهذا ما اقتضته التوصيات بغرض توسيع المشاركة. وشدد ممتاز على أن الحوار ماضٍ نحو مقاصده ومخرجاته نافذة، وأضاف أن تباين وجهات النظر تجاه بعض القضايا لا يعني التراجع عن تنفيذ ما اتفق عليه، وأكد أن حزبه لا يعمل بمفرده، بل يعمل مع شركاء الحوار عبر اللجنة العليا التي قطعت شوطاً بعيداً في الإعداد لتشكيل حكومة الوفاق الوطني على أسس علمية، تضمن العدالة في توزيع الفرص، واستمرار الحكومة بتناسق دونما تشاكس، وكشف أن الأيام المقبلة ستشهد خطوات أكثر عملية.

Email