مذكرة تفاهم بين الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان و«البرلمان» البحريني

عبدالله الدوسري وأحمد الهاملي خلال التوقيع على الاتفاقية ا البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان ومجلس النواب البحريني، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان.

وأكد رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن إبراهيم الملا، أن الجهود التي تبذلها مؤسسات حقوق الإنسان على المستوى العربي والخليجي، محل تقدير، مشيراً إلى أهمية دور هذه المؤسسات في إبراز الإنجازات العربية في مجال حقوق الإنسان، والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول، تحت عناوين الدفاع عن حقوق الإنسان.

وأشار الملا إلى حرص المجلس على فتح آفاق التعاون والتنسيق، وتبادل وجهات النظر مع كل الجهات المعنية بمجال حقوق الإنسان، وبما يصب في أداء الدور التشريعي المنوط بمجلس النواب، مؤكداً على أهمية التعاون البرلماني الخليجي في المجال الحقوقي.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس مجلس النواب البحريني، وفداً من المفوضية العربية لحقوق الإنسان، برئاسة د. أحمد الهاملي رئيس الفيدرالية، وبحضور الأمين العام للفيدرالية عيسى العربي، ورئيس مبادرة المرأة في الفيدرالية مريم الأحبابي، والأمين العام لمجلس النواب عبد الله بن خلف الدوسري، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان ومجلس النواب البحريني، أمس، لتعزيز التعاون بينهما في مجال حقوق الإنسان بدول مجلس التعاون والعالم العربي، وتفعيل الشراكة على النحو الذي يحقق تطلعات الشعوب الخليجية .

ووقع الاتفاقية، الأمين العام لمجلس النواب البحريني، عبد الله بن خلف الدوسري، ممثلاً لمجلس النواب البحريني، فيما وقع د. أحمد الهاملي ممثلاً عن الفيدرالية، وبحضور الأمين العام المساعد بالمجلس ياسر الشيراوي، ورئيس هيئة المستشارين، د. صالح الغثيث، ومدير مركز البحرين للتدريب البرلماني صدام أبو عزام.

Email