البحرية البريطانية في نافدكس: 4 كاسحات ألغام متطورة لتأمين مضيق هرمز

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك البحرية البريطانية في معرض نافدكس 2017 بكاسحة الألغام "بينزانسي" التي تعد واحدة من أهم 4 كاسحات الألغام التابعة للأسطول البحري البريطاني الموجودة في المياه الإقليمية لمنطقة الخليج العربي لتأمين مضيق هرمز لأهميته الاستراتيجية لحركة الملاحة العالمية.

وأكد أدميرال بحري جيم لفيل قبطان "بينزانسي" في لقاء مع وكالة أنباء الإمارات "وام" أن السفينة مجهزة بأحدث الأجهزة للكشف عن الألغام القديمة والجديدة الموجودة في قاع البحر والتعامل معها من خلال  الغواصين ثم تفجيرها اما عن طريق استخدام "السونار" الذي يستخدم للكشف عن الألغام اوبإرسال طراد يتم التحكم فيه عن بعد.

ولفت إلى أن هناك سفنا حربية بريطانية تشارك في معرض نافدكس 2017 لتقديم مجموعة من المعدات البحرية والخدمات والتدريب فيما وتعرض البحرية الملكية البريطانية الالغام المضادة للسفن كما سيتم تقديم عرض للتكنولوجيا البحرية البريطانية يوميا طيلة فترة المعرض.

ونوه بأن الصناعات الدفاعية البريطانية تواصل تقديم حلول مبتكرة لمتطلبات الدول الصديقة حيث ان الدفاع وقطاعات الأمن في المملكة المتحدة يواصل تقديم الدعم على المدى الطويل ومتابعة التدريب والاستجابة لمتطلبات الجاهزية .

وذكر أن وزن الكاسحة يبلغ  600 طن وطولها 52.5 متر وعمق الغاطس 10 أمتار ولديها القدرة على حمل الأسلحة المتنوعة وبإمكانها ان تخوض حروبا وبها غرفة تحكم تعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة .. مشيرا الى ان هذه السفينه التي دشنت عام 1997 لدخول الخدمة بدأت الخدمة الفعلية بالقوات البحرية في 14 فبراير 1998 وهي ضمن أربع سفن بحرية حربية تم تصنيعها من مادة البلاستيك الذي يتناسب مع تلك الصناعات العسكرية.

يذكر أن حجم مبيعات بريطانيا من الأسلحة بلغ  7.7 مليار جنيه إسترليني في العام 2015 فيما بلغت الصادرات من معدات الأمن مليارين جنيه حيث استحوذت دول الخليج على 60 في المائة من المبيعات في مختلف المجالات الدفاعية.

ويضم الجناح البريطاني في أيدكس 2017  تحت مظلته 80 شركة دفاعية متخصصة لعرض وإظهار مجموعة من أحدث التقنيات والمعدات في مجال الدفاع والقطاعات الأمنية في مختلف المجالات منها الدفاع الأمني لحماية الحدود والمطارات والمرافق الحيوية إضافة إلى تقنية المعلومات والمعدات.

وتعرض كبريات الشركات الدفاعية من المملكة المتحدة معدات ذات قدرة خاصة لشؤون الدفاع والامن تشمل التكنولوجيا لدعم العمليات البرية والبحرية ولمراقبة الحدود والكشف عن الألغام البحرية والتدابير المضادة للإشعاع الناجم عن الاسلحة الكيماوية والبيولوجية والاسلحة النووية.

Email