هيئة الهلال الأحمر تطلق حملة «طفولة من أجل السلام» في عدن

الإمارات تفتتح مركزاً صحياً في شبوة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مبادراتها الإنسانية المتنوعة في اليمن وافتتحت أمس مركزاً صحياً في محافظة شبوة، كما دشنت حملة «طفولة من أجل السلام» في عدن.

افتتح وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مركزاً صحياً في منطقة بئر علي التابعة لمديرية رضوم بمحافظة شبوة في اليمن الشقيق بعد استكمال أعمال الصيانة والترميم وبناء قسم خاص بالطوارئ وتزويده بكامل التجهيزات والأدوات الصحية بتمويل من الهيئة.

وأكـد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت وشبوة عبدالله المسافري أن افتتاح هذا المشروع الحيوي يأتي ضمن مشاريع كثيرة يعمل الهلال على تنفيذها في محافظة شبوة لمساعدة سكانها على اجتياز الأزمة التي يعيشونها جـراء الحـرب التي أشعلهـا الانقلابيـون.

مشاريع مقبلة

ولفت إلى تضافر الجهود في محافظة شبوة والتي ستشهد في الأيام المقبلة تدشين حزمة من المشاريع الصحية والخدمية ومشاريع البنية التحتية إلى جانب استمرار توزيع المواد الإغاثية المقدمة من دولة الإمارات ضمن جهودها لدعم وإنعاش وتأهيل القطاعات الخدمية والطبية بشكل خاص من خلال الإمداد الطبي وإعادة تأهيل وترميم العديد من المنشآت والمرافق الصحية والعمل على سد النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن مشاريع ترميم وصيانة المرافق الصحية ما هي إلا حلقة في سلسلة المشاريع التنموية التي ستنفذها الهيئة في محافظة شبوة وتحسين أوضاعهم الإنسانية وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

من جانبه شكر الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية هادي سعد الخرماء دولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم السخي للقطاعات الحيوية في المحافظات اليمنية المحررة، لافتاً إلى أهمية إنجاز أعمال الصيانة وترميم المركز الصحي بالمديرية لإدخاله الخدمة لاستقبال المرضى من سكان المديرية.

ونوه إلى أن تنفيذ هذا المشروع الصحي يعد مهماً للغاية لأهالي المنطقة والقرى القريبة بعد أن تعثرت خدماته الصحية خلال الفترة الماضية بسبب الظروف التي مرت بها محافظة شبوة.

دعم البنية التحتية

وعبر مدير المركز الصحي أحمد صالح باصهيب عن شكره لدولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على كل الجهود التي تبذل لدعم البنية التحتية في محافظة شبوة وتأهيل المركز الصحي بمنطقة بئر علي الذي يخدم حوالي 10 آلاف نسمة.

من جانبهم أعرب أهالي منطقة بئر علي عن شكرهم وامتنانهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تجهيز وافتتاح المركز الصحي ومساهماتها المتواصلة على صعيد البنية التحتية في ظل الوضع المأساوي الذي يعيشه اليمن في كل المجالات جراء جرائم الانقلابيين.

حملة الطفولة

في الأثناء، بدعم ورعاية من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وضمن جهود تطبيع الحياة المستمرة في المحافظات المحررة انطلقت في العاصمة عدن حملة «طفولة من أجل السلام» حيث تم تدشين الحملة في روضة الشموع في مديرية البريقة بعدن.

وقال مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي إن حملة الطفولة من أجل السلام تنطلق وتحمل في معانيها رسالة حب وسلام ومحبة للبشرية جمعياً، ولا سيما في هذه البلاد التي تتعرض لعدوان الميليشيات، وهذه الفعالية جزء من الفعاليات التي يتبناها الهلال الأحمر الإماراتي ورسالة من رسائل التحالف العربي الذي يريد ويعيد السلام والأمان والاستقرار لليمن وأول لبنات وضعت لعدن واستقرت في عدن.

بدورها قالت منسقة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتورة إشراق السباعي إن هذه الحملة حملة السلام برعاية الهلال الأحمر الإماراتي لن تتوقف محلياً بل ستنطلق خارجيا وأضافت إن الفريق يعمل لتشبيك هذه الحملة مع منظمات محلية ودولية بهدف توسيعها حتى يشعر أطفالنا بأنهم يعيشون بأمان وبسلام وأصحاء بعد أن ذاقوا الأمرين.

Email