التحالف يدمر مخازن أسلحة للانقلابيين

الخلافات تتصاعد بين المتمردين والمخلوع

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضربت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أهدافاً متحركة ومعسكرات ومخابئ أسلحة ومنصات صواريخ للانقلابيين في تعز وصعدة ومأرب والحديدة وصنعاء.

ووصلت إلى محافظة مأرب أسلحة ومعدات نوعية دعماً من التحالف العربي لتعزيز جبهة نهم شرق صنعاء واستعداداً لمعركة الحسم، فيما تصاعدت الخلافات بين المتمردين، حيث هاجم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح حلفاءه الحوثيين للمرة الأولى، محذراً إياهم من الاستمرار في إقصاء وعزل كوادر حزب المؤتمر الشعبي العام من الوظائف والمناصب العامة.

وكشفت مصادر يمنية مقتل العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي في معارك بتعز وشبوة. وفي جازان السعودية على الحدود مع اليمن استشهد جندي سعودي في انفجار لغم بمركبة على طريق حدودي.

من جهة أخرى، قال المخلوع علي عبدالله صالح في هجومه على حلفائه خلال ترؤسه اجتماعاً لممثلي حزبه في الحكومة الانقلابية التي تشكلت أخيراً، وكذلك ممثلي المؤتمر في ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، وقال مخاطباً الحوثيين: التغييرات والتنقلات يجب أن تكون في إطار القانون والدستور، وليس من حق أحد إبعاد هذا أو تغيير ذاك، هناك معايير معروفة في القانون تحدد من الذي يطلع هذا أو ينزل ذاك.

وأضاف: من خلالكم يا وزراء المؤتمر أوجه كلامي لوزراء أنصار الله وأقول لهم لا داعي للمكايدات ولا داعي لاصطياد الأخطاء.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email