الإمارات توزع مساعدات في شبوة وتفتتح حديقتين لأطفال عدن

■ جانب من عمليات توزيع المساعدات الغذائية في شبوة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، مشروع توزيع السلال الغذائية بمحافظة شبوة اليمنية، كما افتتحت حديقتين في مديريتي المعلا والمنصورة في عدن.

وأطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع توزيع السلال الغذائية بمحافظة شبوة اليمنية، في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات، للتخفيف من معاناة الأشقاء؛ ووفاء لقيمها وثوابتها الإنسانية الأصيلة، ومواصلة لجهودها الخيرية والإنسانية التي تنفذها لمساعدة السكان على مواصلة حياتهم وتعزيز أمنهم واستقرارهم.

وأكدت الهيئة أن المشروع جاء انطلاقاً من الحرص الذي توليه دولة الإمارات للأشقاء وتقديم يد العون والمساعدة لهم لاجتياز الأزمة التي يعيشونها جراء الحرب التي أشعلها الانقلابيون، معربة عن أملها في أن تساعد المساعدات في التخفيف من معاناة الأهالي. وشملت السلال الغذائية التي تم توزيعها مواد تموينية أساسية تمثل أهم احتياجات الأسرة.

تخفيف المعاناة

وأوضح ممثل الهيئة، عبدالله المسافري، أن تدشين المشروع يأتي ضمن الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتخفيف معاناة المواطنين بكافة المجالات الخدمية والإنسانية، وسد الفجوة الغذائية بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة وتلبيةً لاحتياجات السكان من المواد الغذائية، نظراً لشحها في ظل عدم توافر السيولة المالية لشرائها لدى الأسر المتضررة.

وأكد حرص الهيئة على استمرار تنفيذ هذه المشاريع الإنسانية بشكل مستمر لتصل إلى كل المواطنين اليمنيين المحتاجين لها في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

من جهتهم، عبر المستفيدون عن فرحتهم الغامرة بهذه اللفتة الإنسانية، مشيدين بدولة الإمارات حكومة وشعبا وجهودها المبذولة في عملية الإغاثة المستمرة لأبناء شبوة.

افتتاح حديقتين

في السياق، افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة المؤقتة عدن حديقتين في مديريتي المعلا والمنصورة.

وتم افتتاح حديقة «بلوك 65» في مديرية المنصورة وحديقة النغم بمديرية بالمعلا ضمن مشاريع تأهيل وترميم وصيانة الحدائق والمتنزهات بمحافظة عدن والذي بدأته الهيئة منذُ تحرير عدن.

واثناء الافتتاح هنأ مسؤول الجهة المنفذة للحدائق والمتنزهات، عادل اليزيدي، دولة الامارات قيادةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني الـ45، وقال ان ذراع الأعمال الإنسانية للإمارات تواصل عطاءها وكرمها حيث افتتحت حديقتين في المنصورة والمعلا، وذلك ضمن سلسلة المشاريع الخدمية والتنموية التي يدعمها الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظات المحررة.

وأشاد بأهمية هذه المشاريع الخاصة بالأطفال والمجتمع ليتمكنوا من الترويح والترفيه، وأكد ضرورة استمرار الدعم في بناء الحدائق في محافظة عدن لأنه يعطي اﻷمن والامان ويرسم الابتسامة على وجوه ابناء عدن، ويخفف عنهم آثار الحرب وتبعاتها.

ونوه أن عملية بناء الحدائق وترميمها وصيانتها تتفاوت من حديقة الى أخرى حسب العمل المطلوب وهاتان الحديقتان اخذتا فترة شهر واكثر كونهما شملتا نظافة للمخلفات وغيرها واعادة الكهرباء والمياه اضافة الى التشجير والطلاء وترميم موقف الحديقة بشكل كامل.

Email