ضبط كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة

مصر توجه ضربة جديدة للإرهاب في سيناء

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وجهت قوات إنفاذ القانون في شمال سيناء ضربة جديدة لفلول الإرهاب المحاصرة في سيناء، وذلك بضبط كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة المعدة للتفجير قبل وصولها إلى التكفيريين.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير إن القوات المسلحة المصرية مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية قد واصلت جهودها في استكمال العملية الشاملة «حق الشهيد»، لفرض السيطرة الأمنية الكاملة على القرى والمدن في محيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بالعريش ورفح والشيخ زويد، والقبض على عدد من المطلوبين جنائياً والمشتبه في تورطهم في العمليات الإجرامية ضد عناصر إنفاذ القانون تم تسليمهم إلى الأجهزة الأمنية لفحص موقفهم الأمني.

اكتشاف مخزن

وتمكنت القوات المشاركة من اكتشاف مخزن عثر بداخله على كميات كبيرة من المواد المخدرة والعبوات الناسفة بدائية الصنع والمفجرات ودوائر النسف والتدمير والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات شديدة الانفجار، وتدمير العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير والتي تم زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك خلال المداهمات، واكتشاف وتدمير فتحة نفق وعدد من الخنادق التي تستخدمها العناصر الإرهابية كملاجئ للهروب من القوات.

حصار بحري

جاء ذلك مع الاستمرار في فرض حصار بحري على امتداد الشريط الساحلي بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي، لمنع وصول الإمدادات والدعم اللوجيستي للعناصر الإرهابية المحاصرة في سيناء. فيما تمكنت قوات إنقاذ القانون بنطاق الجيش الثالث من ضبط 13 صندوقاً عثر بداخلها على 80 لغماً مضاداً للدبابات، و15 اسطوانة لمادة بروميد المثيل والتي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة شديدة الانفجار، وذلك قبل تهريبها إلى العناصر التكفيرية عبر الدروب والطرق الصحراوية التي تربط مناطق وسط وشمال سيناء.

مشروع قانون

وأعلنت النائبة البرلمانية المصرية منى منير عن انتهائها من إعداد مشروع قانون جديد تعتزم تقديمه إلى مجلس النواب لمناقشته، ويهدف لتفعيل المادة 204 من الدستور المصري، والتي تؤكد اختصاص القضاء العسكري بالفصل في الجرائم المتعلقة بالقوات المسلّحة والاعتداء على الكمائن المشتركة المشكلة من أفراد الشرطة والقوات المسلحة.

Email