تدشين العام الدراسي والأنشطة الطلابية في عدن

خلال مهرجان التدشين في إحدى مدارس عدن / البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتحت شعار «العودة إلى المدارس»، دشن أمس، في العاصمة المؤقتة عدن، العام الدراسي الجديد والأنشطة الطلابية في مدارس.

واحتضنت مدرسة الشهيد هاشم عبدالله مهرجان التدشين، بحضور مسؤولين في التربية والتعليم بمحافظة عدن، ومندوبي الهلال الأحمر الإماراتي. وأعلن عن تدشين مشروع الحقيبة المدرسية، والمدعوم من الهيئة، حيث سيتم توزيع الحقائب المدرسية على مختلف مدارس عدن، ويتم استهداف أبناء الشهداء والجرحى والمحتاجين.

وقال مدير إدارة الأنشطة المدرسية في عدن خالد هيثم، لـ«البيان»، إن الرعاية المتواصلة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي والدعم المستمر، «ساهمت في تطبيع الحياة في مختلف القطاعات، ومنها قطاع التعليم، وعاد إلى طبيعته بل أفضل من السابق».

انتظام التعليم

مندوبة الهلال الأحمر الإماراتي إشراق السباعي، قالت إن تدشين العام الدراسي الجديد، والأنشطة الطلابية يأتي بعد انتظام العملية التعليمية، في العاصمة عدن وإعادة ترميم كل المدارس من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأضافت أن تدشين برنامج العودة للمدارس لهذا العام، سيشهد أنشطة متنوعة، بحيث يتم العمل على مسابقات وأنشطة تهدف إلى إيجاد منافسات بين الطلاب في مدارس عدن، ومن ثم يتم اختيار المبدعين والموهوبين، والطلاب المخترعين، لتشجيع الطلاب لأنهم أساب بناء الوطن الصحيح، وأيضاً تصحيح مسار التعليم بعد أن تعرض لانحراف كبير. وقالت إنه حان وقت البناء بالطريقة العلمية الصحيحة من خلال الاهتمام بالتعليم.

وتم خلال الحفل توزيع الحقيبة المدرسية على الطلاب المحتاجين وأبناء الشهداء والجرحى، بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

اهتمام بالتعليم

وأولت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعماً كبيراً لقطاع التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن، منذُ تحريرها في أغسطس من العام الماضي، حيث استنفرت كل جهودها بعد الحرب مباشرة، لإعادة تأهيل 154 مدرسة، في كل مديريات عدن، وخلال وقت قياسي، وهو ما أسهم في عودة الطلاب إلى المدارس واستقرار العملية التعليمية.

وحالياً، وبعد الانتهاء من مرحلة إعادة تأهيل المدارس، تسعى الهيئة إلى تحسين جودة التعليم من خلال دعم المدارس بأكثر من 1500 جهاز كمبيوتر، إضافة إلى تشجيع الأنشطة المدرسية والتنافس بين الطلاب، بهدف إعادة التعليم إلى الطريق الصحيح، بعد أن تعثر خلال السنوات الماضية.

Email