استنفار أمني ومقتل 33 إرهابياً في سيناء

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد مدينة العريش شمالي سيناء حالة من الاستنفار الأمني، وسط انتشار قوات شرطية في مجموعات بشوارع المدينة بجانب أكمنة ثابتة ومتحركة على طريق العريش الساحلي وداخل المدينة.

ووفقاً لمصدر أمني أمس فإن القوات في حالة استنفار تحسباً لوقوع عمليات إرهابية، موضحاً أن هناك تشديداً في إجراءات الحراسة حول المقرات الحكومية والمنشآت الحيوية المهمة.

في سياق متصل، نجحت قوات أمن شمال سيناء وعناصر إنفاذ القانون في تصفية 33 إرهابياً خلال مداهمات مكثفة ضد معاقل الإرهاب وبؤره بشمال سيناء، في مناطق جنوب رفح والشيخ زويد وخلال العمليات، حيث تم استهداف تجمع رئيسي للعناصر الإرهابية.

وأوضح المصدر الأمني أنّ قوات إنفاذ القانون نجحت في قصف أوكار الجماعات الإرهابية من خلال ضربات جوية، بالإضافة إلى إبطال مفعول تسع عبوات ناسفة زرعها المسلحون على طريق القوات، وتم إطلاق النار عليها من بعد وتفجيرها دون خسائر، وتم ضبط مخزن أسلحة وهدم عدد من البؤر الإرهابية وتدميرها.

إلغاء إعدام

وقضت محكمة النقض المصرية أمس بإلغاء حكم أصدرته محكمة جنايات في العام الماضي بإعدام ستة أشخاص كانوا قد أدينوا بالاتصال بتنظيم داعش.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن محكمة النقض وهي أعلى محكمة مدنية في البلاد أمرت بإعادة محاكمة المتهمين الستة أمام دائرة جنايات أخرى غير التي أصدرت الحكم بإدانتهم.

ولم يشمل الطعن الذي نظرته محكمة النقض الستة المحكوم عليهم غيابياً لأن القانون ينص على وجوب إعادة محاكمة أي متهم يصدر بحقه حكم غيابي تلقائياً بمجرد تسليمه نفسه أو إلقاء القبض عليه.

تجديد حبس

على جانب آخر، جددت نيابة أمن الدولة العليا في مصر أمس حبس 11 متهماً في قضية «ولاية سيناء» الثانية والمتهمين بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وحيازة أسلحة ومفرقعات 15 يوماً.

Email