«الهلال الأحمر» الإماراتي تدشن تشغيل 5 آبار في المكلا

■ خلال افتتاح مشروع الآبار الارتوازية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعمها لمختلف القطاعات الخدمية في المحافظات اليمنية المحررة، حيث دشنت الهيئة أمس مشروع خمس آبار ارتوازية جديدة للمياه في حقل فلك شرق مدينة المكلا بكلفة 181 مليون ريال يمني، بعد استكمال كافة الأعمال المدنية وربطها بالمضخات، والذي يأتي ضمن مشاريع البنية التحتية المهمة التي دعمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في ساحل حضرموت.

ويشمل المشروع الذي يستفيد منه 210 آلاف مشترك خمسة آبار ارتوازية مع توريد مضخاتها وملحقاتها وتنفيذ أعمال مدنية وتمديدات وشبكة ربط للآبار بالتيار الكهربائي.

وأوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمناطق ساحل حضرموت المهندس وهيب غانم أن تشغيل الآبار الخمسة سوف يسهم في تغطية 35 بالمائة من عجز منظومة المياه في مدينة المكلا.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سيساهم في تمويل حفر وتجهيز بئر ارتوازي للمياه في حقل «زمن» لتعزيز خدمات المياه في الأحياء الغربية لمدينة المكلا.

وعبر سكرتير المحافظ لشؤون الإغاثة والأعمار رياض بن طالب الكثيري عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية على جهودها الخيرة وإسهاماتها المتميزة في حضرموت في الجوانب المختلفة وعلى رأسها مشاريع اعادة بناء البنية التحتية بحضرموت اضافة إلى الجوانب المتعلقة بالمشاريع الإغاثية والصحية ومشاريع التعليم وغيرها.

من جانبه ذكر رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت مطر الكتبي في تصريح صحافي أن الهيئة كانت حريصة على متابعة إنجاز المشروع في وقته المحدد وبالمواصفات المتفق عليها.

Email