921 معتقلاً من أبناء حجة في سجون المتمردين

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف تقرير حقوقي صادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية والإنسانية بمحافظة حجة عن اعتقال 921 شخصاً من قبل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية منذ بداية العام الماضي.

وأوضح التقرير حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، أن 412 معتقلاً تعرضوا لمختلف أصناف التعذيب النفسي والجسدي أودت بحياة بعضهم للوفاة والشلل.

واستخدمت الميليشيات وسائل متعددة في تعذيب المعتقلين شملت الضرب المبرح بالعصي والهراوات واستخدام الأسياخ الحديدية والصعق الكهربائي ما تسبب في إصابة البعض بشلل نصفي. كما استخدمت الميليشيات أثناء تعذيبها للمعتقلين مادة الأسيد الخام ووضعته على أجسام البعض والذي نتج عنه إحراق الجسم واصابة اجزاء منه بتشوهات خلقية، كما ورد في التقرير.

وأسفرت وسائل التعذيب التي انتهجتها الميليشيات عن حالة وفاة، وأخرى شلل نصفي، وحالة احراق للجسم بمادة الأسيد ونحو 15 حالة إغماء نتيجة الضرب المبرح و81 حالة تعذيب واختطاف واخفاء قسري و282 حالة تعذيب وحرمان من التعليم ومصادرة حقوق ونهب ممتلكات.

وأشار التقرير الى أن كافة المعتقلين في سجون الميليشيات تعرضوا للتعذيب النفسي والتخويف والإرهاب وممارسة اجبارهم بالقوة على الاعتراف بتهم ملفقة وكيدية واجبارهم على التوقيع عليها أثناء التحقيقات.

Email