«داعش» يهاجم الرطبة

معركة الموصل: تحرير بعشيقة بدعم تركي

■ عراقيون يفرون من معارك الموصل | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت قوات البيشمركة الكردية من تحرير بلدة بعشيقة قرب الموصل من تنظيم «داعش»، بإسناد مدفعي من القوات التركية الموجودة في قاعدة بالمنطقة التي تشارك للمرة الأولى في المعارك، بينما وصلت الفرقة الذهبية في الجيش العراقي إلى منطقة القوسيات، وتستعد لاقتحام الأحياء الشرقية من الموصل.

وطوّقت القوات العراقية ناحية الشورة التي تعد أحد أهم معاقل «داعش» في المنطقة استعداداً لاقتحامها. كما تستعد قوات الفرقة الذهبية، المعروفة بقوات مكافحة الإرهاب، لاقتحام الموصل من جهتها الشرقية، بينما أفادت مصادر أن فرقاً من القوة ذاتها تهاجم من المحور الشمالي وصلت إلى منطقة القوسيات التي تعد أحد أحياء الموصل.

وبدأ الجيش العراقي، بعد أن رفع علمه فوق المباني الحكومية بقضاء الحمدانية شرق الموصل، خوض حرب شوارع مع المتطرفين في القضاء، لإنهاء وجود عناصر «داعش».

بالتزامن، رد تنظيم «داعش»، الذي بدت معنوياته منهارة تماماً، باقتحام انتحاري لمدينة الرطبة القريبة من الحدود الأردنية، وتمكن من احتلال مقر بلدية المدينة ساعات، قبل أن تجبره نيران القوات العراقية على الانسحاب، ونفّذ التنظيم هجوماً فاشلاً على منطقة برطلة التي حررتها القوات العراقية أخيراً.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email