حراك سياسي وثقافي وإنساني لوفد الدولة في نيويورك

الإمارات تدعو إلى نهج إسلامي شامل لمكافحة الإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت مدينة نيويورك حراكاً إماراتياً، شمل القضايا السياسية والثقافية والإنسانية، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما دعت الدولة منظمة التعاون الإسلامي إلى تبني نهج جماعي استراتيجي شامل، يعزز من الدور الفاعل للمنظمة في مكافحة الإرهاب.

وتفصيلاً عقد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والوفد الإماراتي في نيويورك، عدداً من اللقاءات مع قادة دول ووزراء خارجية ومسؤولين، تمحورت حول قضايا سياسية وثقافية وإنسانية متكاملة.

وشارك سموه في فعالية فنية أقيمت بمتحف المتروبوليتان، بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الذي أعلن خلالها عن مبادرة فرنسية- إماراتية لإنشاء صندوق عالمي لحماية التراث، وسيهدف الصندوق إلى جمع 100 مليون دولار.

والتقى سموه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وجدد التزام الإمارات بموقفها الثابت في دعمها للشرعية. وأعلنت الإمارات عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات لليمن بنحو 17 مليون دولار. ودعت الإمارات في كلمة ألقتها معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح أمام الاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، المنظمة إلى تبني نهج جماعي شامل، يعزز من دورها الفاعل في مكافحة الإرهاب.

Email