مقتل عشرات الانقلابيين في معارك مع قوات الشرعية

الهزائم تلاحق التمرد في تعز والحدود السعودية

■ عناصر من الشرعية قرب خط القتال ضد الانقلابيين على أطراف مأرب | تصوير: أحمد الباشا

ت + ت - الحجم الطبيعي

صدت قوات الشرعية اليمنية هجمات شنها الانقلابيون على عدد من جبهات تعز التي شهدت سخونة نوعية وأسفرت عن مقتل أكثر من 72 متمرداً في اشتباكات مباشرة وقصف للتحالف العربي، تزامناً مع تحقيق المقاومة تقدماً نوعياً على جبهة كرش على الحدود الإدارية بين تعز ولحج، فيما أحبطت القوات السعودية هجوماً شنه المتمردون على جبل دخان في منطقة جازان.

وقتل 27 من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وأصيب العشرات في محاول تسلل فاشلة إلى منطقة الضباب غربي مدينة تعز. وأكد مصدر في المقاومة الشعبية أن قوات الجيش والمقاومة طهروا منطقة الجبالي في الضباب بالكامل بعد ساعات من تسلل المليشيات الانقلابية للموقع.

صد هجمات

في الأثناء، صدت قوات المقاومة مسنودة بالجيش الوطني هجوماً شنته مليشيات الحوثي بمختلف أنواع الأسلحة على جبهة عصيفرة في القطاع الشمالي لمدينة تعز، لانتشال جثة قيادي في المليشيات (قتل في معارك سابقة في الجبهة. وأوضح بيان صادر عن القطاع الشمالي للمقاومة الشعبية والجيش الوطني عن دحر الهجوم ومقتل ثلاثة من عناصر المليشيات.

يأتي ذلك في الوقت الذي أسفرت غارات لمقاتلات التحالف العربي على عزلة الأحكوم التابعة لمديرية حيفان، عن مقتل أكثر من 20 من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح. وقال شهود لـ«البيان» إنهم شاهدوا ثلاث عربات عسكرية تابعة للمليشيات محملة بالجثث مرت على طريق الخزجة في المديرية.

جبهة كرش

وفي جبهة كرش، تمكنت المقاومة والجيش الوطني من تحقيق تقدم نوعي وإلحاق خسائر بالتمرد. وأكد الناطق الرسمي للجبهة، قائد نصر لـ«البيان» أن المقاومة الشعبية والجيش الوطني في تقدم مستمر وفقا للخطة العسكرية المتفق عليها.

وأوضح نصر أنه وبعد معارك عنيفة تمكن أبطال المقاومة والجيش من تحرير القمة الحمراء، شمال غرب مركز كرش وتطهير المواقع المحيطة بها. وأفاد بأهمية السيطرة على موقع القمة الحمراء، التي تمثل موقعاً عسكرياً هاماً واستراتيجياً لارتفاعها وموقعها الاستراتيجي وإطلالها على منطقة الشريجة والخط العام المار بمحاذاتها.

غارات جوية

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح في عدة محافظات يمنية. وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف شنت أكثر من 15 غارة على عدة مديريات، خصوصاً الحدودية مع المملكة. وفي حجة، قال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن الطيران شن خمس غارات جوية، استهدفت مدفعاً ساحلياً، بمديرية ميدي، وتجمعاً لقيادات المليشيا في مديرية حرض الحدودية.

السعودية: إحباط هجوم

في غضون ذلك، تمكنت القوات السعودية من التصدي لهجوم شنته المليشيات الانقلابية على جبل دخان، بمنطقة جازان الحدودية. وذكرت مصادر إعلامية أن مليشيا الحوثي هاجمت جبل دخان، بقطاع جازان، إلا أن القوات السعودية أحبطت الهجوم، ما أدى إلى مقتل 25 وإصابة 30 من عناصر المليشيات، مشيرة إلى أن معظم المهاجمين من قوات الحرس الجمهوري، الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وشنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات على مركبات وآليات للمليشيا الانقلابية، قبالة جازان.

Email