أمن عدن يحبط تفجير حافلة مفخخة

مطار صرواح العسكري في أيدي الشرعية

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت قوات الشرعية انتصاراً جديداً على الحدود الإدارية بين مأرب وصنعاء وحرّر مطار صرواح العسكري والطريق الرئيسي الذي يربط المنطقة بصنعاء لتنعزل بذلك فلول الانقلابيين في جبال هيلان في ظل قطع المقاومة كافة خطوط الإمداد التي تربط المتمردين في صرواح بقياداتهم في العاصمة.

كما تكبد الانقلابيون خسائر فادحة على جبهة ميدي في محافظة حجة، في وقت نجحت أجهزة الأمن في محافظة عدن بإحباط تفجير باص مفخخ كان سيؤدي إلى كارثة في حال نجح الإرهابيون في مسعاهم التخريبي.

وأعلنت قوات الشرعية تحرير مطار منطقة صرواح، غربي محافظة مأرب. وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، التابع للشرعية، بأن قوات الجيش، مسنودة بالمقاومة، تمكنت من استعادة دبابتين وأربعة أطقم تركها مسلحو جماعة الحوثيين أثناء انسحابهم من مطار صرواح.

كما تمكن الجيش الوطني مسنوداً بالتحالف العربي، من تحرير نقطة المشن الزائد وخط الأسفلت صرواح ـ خولان ـ صنعاء. وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش والمقاومة تحاصر ميليشيات الحوثي وصالح في جبال هيلان ومنطقتي المشجح والمخدرة بعد قطع خطوط الإمداد في منطقة صرواح.

غارات جوية

في السياق، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين بالعاصمة صنعاء. وقال سكان محليون إن الغارات استهدفت معسكر النهدين، ودار الرئاسة جنوبي العاصمة، بنحو خمس غارات جوية.

وأفاد المركز الإعلامي للمقاومة بأن معارك عنيفة اندلعت في منطقة نهم شرقي صنعاء، بتغطية مكثفة من مقاتلات التحالف.

تعز: معارك كرش

في تعز، شنت المقاومة هجوماً واسعاً على ميليشيات التمرد في جبهة كرش. وقال الناطق الرسمي باسم جبهة كرش، قائد نصر، لـ»البيان« إن المقاومة وبإسناد من مدفعية التحالف العربي، تمكنت من استعادة السيطرة على خمسة مواقع في ميسرة الجبهة، ومنها مواقع في الرزينا شمال غربي كرش.

وأكد نصر سقوط عدد كبير من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بين قتيل وجريح، اضافة لاستهداف تعزيزات للميليشيات كانت في طريقها الى الشريجة قادمة من الراهدة، تم دكها بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا.

وعلى جبهة ميدي في محافظة حجة قتل 20 انقلابياً في معارك بين المقاومة والميليشيات.

ضبط مفخخة

من جهة أخرى، أحبطت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن عملية تفجير باص مفخخ في حي الشيخ عثمان وتم القبض على سائق الحافلة قبل أن يتمكن من تفجير الباص وسط محطة الهاشمي لنقل الركاب.

ووفق معلومات أمنية تحركت وحدة مكافحة الإرهاب إلى مكان تواجد الباص المفخخ وألقت القبض على سائقه قبل أن يتمكن من تنفيذ العملية الإرهابية. وأثناء محاصرة الباص المفخخ حاول سائق الباص المقاومة باستخدام سلاح ناري كان بحوزته.

Email