الهلال الإماراتي يوزع 10 آلاف سلة غذائية في المهرة اليمنية

■ مساعدات الهلال لدى توزيعها في مديرية قشن | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، توزيع 10 آلاف سلة غذائية في مديرية قشن بمحافظة المهرة بحضور ممثل الهيئة في المحافظة، ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية التي تستهدف في هذه المرحلة ثلاث مديريات هي: قشن، وسيحوت، والمسيلة.

وفي حفل التدشين الذي حضره مسؤولو السلطة المحلية بالمديرية، أوضح ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن عملية توزيع السلال الغذائية جاءت انطلاقاً من الحرص الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه إخوانهم وأشقائهم في محافظة المهرة، بهدف التغلب على الأزمة التي عصفت باليمن من جراء الحرب التي أشعلها الانقلابيون، موضحاً أن هذه المساعدات ستخفف إلى حد كبير من معاناة أهالي المهرة، وخاصة في مثل هذه الظروف والأزمات التي تشهدها البلاد.

وأشار ممثل الهيئة إلى أن هذه المساعدات سبقتها مساعدات مماثلة خلال الفترات الماضية، استفاد منها قطاع واسع من اليمنيين، مؤكداً أن دولة الإمارات، ممثلةً بقيادتها الرشيدة، تحرص كل الحرص على تقديم يد العون والمساعدة لليمن في مختلف المجالات.

حصص

ولفت ممثل الهلال إلى أن توزيع هذه المساعدات على المديريات الثلاث سيكون كالتالي: مديرية قشن 2734 سلة غذائية، ومديرية سيحوت 2893 سلة غذائية، ومديرية المسلة 3375 سلة غذائية، مؤكداً أن هذه السلال الغذائية ستخفف إلى حد كبير من معاناة أهالي هذه المديريات نتيجة للظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها.

وفي ختام حديثه، أشاد ممثل الهيئة الإماراتية بدور واهتمام السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المهرة محمد عبد الله كدة، ووقوفهم المستمر والدائم إلى جانب فريق الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظة.

بدورهم، عبّر أهالي المهرة عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، وما يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي من مساعدات إنسانية، مشيرين إلى أن السلال التي بدأ توزيعها جاءت في الوقت المناسب، وسط معاناة الأهالي وحاجتهم الماسة إلى مختلف المساعدات وخاصة الغذائية منها.

Email