مقتل عشرات الانقلابيين في غارات للتحالف

«الشرعية» تحرر جبلاً استراتيجياً شرق صنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

حررت قوات الشرعية جبل السوداء الاستراتيجي شرق صنعاء لتوسع بذلك مكاسبها في حملة «التحرير موعدنا» لطرد الميليشيات الانقلابية من العاصمة، في وقت واصل الانقلابيون استهداف الأراضي السعودية في منطقتي نجران وجازان فيما ردت قوات التحالف وقصفت مواقعهم في الشريط الحدودي.

حيث قتل 23 متمرداً في مديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة، فيما أعلنت قيادة الجيش الوطني أن المعارك الطاحنة في ثلاث جبهات بمدينة تعز تسير وفق الخطة المقترحة لفك الحصار.

وحقق الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية انتصاراً كبيراً على الميليشيات الانقلابية في نهم شرق العاصمة صنعاء. وأوضح المركز الإعلامي التابع للجيش بأن الجيش والمقاومة حررا جبل السوداء المطل على وادي محلي من الجهة الشرقية. وأشار المركز الى أن المواجهات التي اندلعت أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المتمردين.

لا توقف للعمليات

الى ذلك، أكد الناطق الرسمي باسم قوات الجيش الوطني، سمير الحاج، أن العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بتحرير كامل اليمن من ميليشيات الحوثي وصالح.

وأوضح الحاج أن التوجيهات لدى قوات الجيش الوطني أن عملية الحسم العسكري لن تتوقف إلا بتحرير كامل الأراضي اليمنية من الميليشيات الانقلابية، متهماً هذه الميليشيات بمواصلة إرسال تعزيزات كبيرة الى مختلف جبهات القتال في مدينة تعز، خصوصاً الجبهة الغربية، ولكنه أكد أن الجيش الوطني والمقاومة يتصديان لها ويكبدانها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقال الحاج، إن المعارك تسير وفق الخطة المقترحة لفك الحصار، موضحاً ان المعارك على أشدها في ثلاث جبهات.

وأضاف أن رجال المقاومة تمكنوا من كسر هجوم عنيف للميليشيا على تبة حلبة بالعشملة غرب مقبنة، وقرية الصيار بالصلو جنوب تعز، وأجبروهم على الفرار بعد تكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وذكرت مصادر في المقاومة أن الميليشيات عاودت قصف الأحياء السكنية بعد انكسارها في جبهات القتال، حيث قصفت عدة أحياء سكنية في المدنية بصواريخ كاتيوشا، إضافة الى قرى بمديرية المواسط، وأسفر القصف عن مقتل مدني، وجرح ثمانية آخرين.

الحدود السعودية

في الأثناء، واصل الانقلابيون استهداف الأراضي السعودية في منطقتي نجران وجازان، فيما ردت قوات التحالف وقصفت مواقعهم في الشريط الحدودي.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن 23 من عناصر التمرد قتلوا في قصف مدفعي لقوات التحالف استهدف مواقعهم في جنوب مديرية حرض بمحافظة حجة الحدودية. وأضاف المركز أن طائرات التحالف استهدفت تجمعات للميليشيات في شرق حرض ودمرت مخزنين للأسلحة والذخيرة للميليشيات في المنطقة وأن الانفجارات ظلت مستمرة لمدة طويلة بعد تفجير المخزنين.

ووفقاً لهذه المصادر استهدفت طائرات التحالف تجمعات الانقلابيين في محافظتي صعدة والجوف وأدت إحدى الغارات الى مقتل قيادي في جماعة الحوثي في مديرية باقم بمحافظة صعدة وعدد من مرافقيه، كما استهدفت الطائرات موقعاً للميليشيات في مديرية الغيل بمحافظة الجوف، وفى محافظة الحديدة الساحلية وقصفت مواقع الانقلابيين بمنطقة رأس عيسى والقاعدة البحرية.

وجاءت الغارات رداً على مواصلة الانقلابيين مهاجمة الحدود السعودية حيث قصفوا بالمدفعية مواقع جنوب الكرس في الخوبة بقطاع جازان وموقع الشبكة وموقع البحطيط والمنتزه. كما اطلقوا صواريخ كاتيوشا على منطقة الخضراء في نجران.

خلية إرهابية

ألقت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن، أمس، القبض على خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في المحافظة.

وذكر مصدر أمني بأمن عدن بأن الخلية الإرهابية المكونة من تسعة أشخاص وجدت بحوزتها أسلحة نوعية وأجهزة اتصال حديثة كانت تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية في عدن، مشيراً الى أن هذه العملية الاستباقية تأتي في إطار التنسيق والتخطيط النوعي بين الأجهزة الأمنية التابعة لإدارة أمن عدن.

وأوضح المصدر انه وبحسب المعلومات فإن الخلية كانت تتخذ من منزل في المدينة الخضراء شمال عدن مركزاً لها، حيث تمت مداهمتها من قبل فرقة مكافحة الإرهاب وألقت القبض على جميع أفراد الخلية.

Email