رئيس الأركان يتفقد قواتنا ويشهد التدشين الرسمي لمطاري عدن والريان

الشرعية: الإمارات أعادت تشغيل القطاعات الخدمية في اليمن

Ⅶ الرميثي متفقداً قواتنا المسلحة في عدن والمكلا | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مسؤولون في الحكومة الشرعية اليمنية أن جهود دولة الإمارات انتشلت مختلف القطاعات الخدمية، وخاصة قطاع النقل في اليمن من حالة الدمار التي أصابتها بفعل الانقلابيين، مما كان له عظيم الأثر في إعادة تطبيع مختلف القطاعات الخدمية في اليمن.

وقد تم أمس التدشين الرسمي لمطاري عدن ومطار الريان في حضرموت، اللذين تم تأهيلهما بجهود ودعم دولة الإمارات، بالتعاون مع الحكومة الشرعية، بحضور رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي أمس، يرافقه عدد من كبار قادة القوات المسلحة، أثناء زيارة تفقدية لقواتنا المشاركة، ضمن قوات التحالف العربي في عدن والمكلا.

ميدانياً، حققت قوات الشرعية بمحافظة تعز تقدماً جديداً في عدد من الجبهات، بدعم من التحالف العربي، الذي شن غارات على مواقع عدة للانقلابيين، ففي مديرية الصلو جنوب شرق المحافظة، سيطرت قوات الشرعية على قرية الحود، فيما خاضت اشتباكات عنيفة مع الانقلابيين في منطقة العقيبة القريبة من قرية الشرف، آخر معاقل المليشيات هناك. وتمكنت قوات الشرعية من صد هجمات للمليشيات على جبل هان، والصياحي بالضباب غرب المدينة.

وقال مصدر في قوات الشرعية، إنه تم تحرير منطقة ميلات بالربيعي غرب المدينة والزنوج وجبل الوعش شمال المدينة، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الانقلاب.

من جهته، أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن الانقلابيين ينفذون أجندة صفوية ترمي إلى نقل تجربة ولاية الفقيه لليمن، مشدداً على أن هذه الأجندة لن تنجح. واستقبل هادي أمس، عدداً من المشايخ والدعاة والعلماء، وحيا دورهم في فضح وتعرية مشاريع القوى الانقلابية، التي تدثرت تحت عباءة المناطقية والطائفية لغزو وتدمير اليمن.

وأعلنت نقابات الموظفين والعمال في عدد من المرافق الحكومية في اليمن إضراباً شاملاً عن العمل، بسبب الإجراءات المالية الأخيرة، التي اتخذها البنك المركزي اليمني الخاضع لسيطرة الانقلابيين، ورفضه صرف النفقات التشغيلية لمؤسسات الدولة، ومستحقات العاملين فيها.

Email