مقتل 13 قيادياً داعشياً بينهم نائب البغدادي

القوات العراقية تتوغل في جزيرة الخالدية

ت + ت - الحجم الطبيعي

هاجمت القوات العراقية جزيرة الخالدية من ثلاثة محاور في عملية موسعة أطلقتها، أمس، تهدف إلى انتزاعها من تنظيم داعش، وأعلنت خلية الإعلام الحربي مقتل 50 إرهابياً خلال اليوم الأول من العملية، بينما تمكنت القوات المهاجمة من دخول منطقة الزاوية وتحرير جسر الخوخة والطريق الدولي السريع المحيط بالجزيرة، كما توغلت القوات في المحور الشرقي بعمق 7 كيلومترات.

وفيما أكد قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج، أن عمليات تحرير جزيرتي الخالدية والرمادي ستكون متزامنة في آنٍ واحد، قال رئيس مجلس الخالدية علي داود، في تصريح صحفي، إن «القوات المشتركة تمكنت من قتل عشرات العناصر الإرهابية، وتدمير عدد من عجلاتهم».

وأضاف داود أن «القوات المشتركة تتقدم بشكل كبير بمعارك تحرير جزيرة الخالدية التي سيطر عليها تنظيم داعش منذ أكثر من عامين ونصف العام». وبالتزامن أعلنت خلية الإعلام الحربي مقتل 13 قيادياً في تنظيم داعش بينهم نائب الإرهابي أبوبكر البغدادي، في غارة استهدفت اجتماعاً لهم بقضاء القائم غربي الأنبار.

حرارة

قررت الحكومة العراقية تعطيل الدوام الرسمي غداً وبعد غدٍ بسبب ارتفاع الحرارة. وذكر مكتب رئيس الوزراء العراقي، في بيان مقتضب، أن رئيس مجلس الوزراء وجّه بتعطيل الدوام الرسمي يومي الاثنين والثلاثاء في جميع دوائر الدولة، باستثناء الخدمات الأساسية بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وكانت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزلي توقعت ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 50 مئوية في المنطقة الوسطى وأماكن متعددة من المنطقة الجنوبية خلال الأسبوع الجاري.  

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email