مقتل 13 قيادياً في داعش بينهم نائب للبغدادي

القوات العراقية تهاجم الخالدية من ثلاثة محاور وتدخل منطقة الزوية

مدرعات عراقية تتحرك في إحدى قرى الرمادي ـــ أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت القوات العراقية الهجوم على جزيرة الخالدية من ثلاثة محاور محققة انتصارات كبيرة على تنظيم داعش الإرهابي بتوغلها 7 كيلومترات في عمق الجزيرة من الجهة الشرقية عقب تحريرها لمنطقة الزاوية وجسر الخوخة وتطهير الطريق الدولي السريع وقتل مالايقل عن 50 ارهابياً، في وقت قتل 13 قيادياً داعشياً بينهم نائب الإرهابي أبوبكر البغدادي، في غارة جوية استهدفت اجتماعاً بقضاء القائم غربي الأنبار، وبالتزامن، حشد التنظيم عدداً من مناصرية في جزيرة هيت استعداداً للهجوم على مركز القضاء، 70 كم غربي الرمادي.

وأعلن مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار، أمس عن تطهير الطريق الدولي المحيط بجزيرة الخالدية، شرقي الرمادي،مؤكداً مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش. بنما حددت خلية الاعلام الحربي قتلى اليوم الأول بـ 50 ارهابياً وأكدت في بيان تحرير جسر الخوخة وتوغل القوات 7 كيلومترات في عمق الجزيرة من الجهة الشرقية.

من جانبه قال ضابط بالجيش العراقي إن «القوات العراقية دخلت منطقة الزوية في جزيرة الخالدية لمسك الأرض وبالتدرج مع تقدم ممتاز من ثلاثة محاور».شرق الرمادي

وأطلقت قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار، غربي العراق، أمس، عملية عسكرية واسعة لاستعادة مناطق شرق الرمادي من تنظيم داعش.

وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن علي إبراهيم دبعون إن 14 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا بمعارك تطهير جزيرة الأنبار في الرمادي وتدمير أربع سيارات خلال المعارك. وكان قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج، أكد أن عمليات تحرير جزيرتي الخالدية والرمادي ستكون متزامنة في آن واحد.

تحشيد ارهابي

وفي هيت كشف رئيس مجلس القضاء محمد الهيتي، في تصريح صحافي، إن «تنظيم داعش بدأ بتحشيد عناصره في منطقة جزيرة هيت استعداداً للهجوم على مركز القضاء، 70 كم غربي الرمادي، ما يتطلب عملية عسكرية عاجلة لمنع تقدم عناصر التنظيم إلى المناطق المحررة».

من ناحيتها أعلنت خلية الإعلام الحربي مقتل 13 قيادياً في تنظيم داعش بينهم مساعد الإرهابي أبوبكر البغدادي، في غارة استهدفت اجتماعاً لهم بقضاء القائم غربي الأنبار. وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان لها أن قوة من الاستخبارات رصدت حركة غير اعتيادية في منطقة القائم لتقوم طائرات القوة الجوية بشن ضربات دقيقة نحو هذه الأهداف لتدمرها. وحسب البيان فإن هذه العملية أسفرت عن قتل 13 من الإرهابيين وجرح 11 آخرين وتدمير مقر الاجتماع ، بينهم ما يسمى نائب أبو بكر البغدادي.

اختطاف

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك بأن تنظيم «داعش» اختطف 15 مدنياً من قرية الجميلية التابعة لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غرب كركوك) بتهمة مساعدة المدنيين على الهروب من مناطق سيطرة التنظيم جنوب غرب المحافظة.

Email