مقتل 6 جنود في عملية إرهابية شمالي سيناء

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل ستة مجندين، وأصيب خمسة آخرين في عملية إرهابية، نفذها مجهولون في مدينة العريش المصرية شمالي سيناء. واستهدفت عناصر إرهابية رتلًا أمنيًا في منطقة شرق العريش صباح أمس، بعبوتين ناسفتين انفجرتا في طريق مدرعتين أثناء سيرهما في المنطقة، ما أسفر عن مقتل ستة مجندين، وإصابة خمسة آخرين. وقد تم نقل الجثامين والمصابين إلى مستشفى العريش.

فيما نقلت تقارير محلية أنباء عن إقدام عناصر إرهابية بتفجير مسجد مهجور بالعبوات الناسفة، في محاولة لاستهداف قوات تقف فوق سطحه للمراقبة من آن لآخر، غير أن عملية التفجير لم تسفر عن أية ضحايا، لا سيما مع عدم وجود قوات أثناء انفجار العبوات.

وبدوره، دان مفتي الديار المصرية فضيلة د.شوقي علام العملية الإرهابية النكراء، التي استهدفت مدرعتين أثناء سيرهما ضمن فوج أمني على طريق العريش الشيخ زويد، وأسفرت عن استشهاد 5 وإصابة 5 آخرين من القوة المرافقة. وأكد المفتي أن جماعات التطرف والإرهاب تسعى بكل ما أوتيت من قوة إلى زعزعة أمن واستقرار وطننا، ولكنهم لن ينالوا ذلك؛ لأن الله سبحانه وتعالى لا يصلح عمل المفسدين. وتوجه فضيلة المفتي بخالص العزاء إلى أسر الشهداء، داعيًا الله أن يتقبلهم في الصالحين، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يشفي المصابين شفاء عاجلًا.

Email