البحرين تدعم السعودية في ترتيبات شؤون الحج

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة دعم البحرين للمملكة العربية السعودية في حقها باتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بترتيبات شؤون الحج، ورفضها لأي تسييس لشعيرة الحج.

وأشاد الملك حمد، خلال ترؤسه الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء في قصر القضيبية، بالخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام، و«بجهودها المتواصلة في تنظيم شئون الحج والتسهيل على الحجاج»، مؤكداً  دعم مملكة البحرين للمملكة العربية السعودية «في حقها باتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بترتيبات شؤون الحج، بما يضمن أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام ورفضها لأي تسييس لشعيرة الحج».

واستعرض الملك ومجلس الوزراء تطورات الأحداث والأوضاع عربياً وإقليمياً ودولياً، حيث أحاط المجلس بالموضوعات، التي سيبحثها اللقاء التشاوري السادس عشر، للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكداً أن «مملكة البحرين تدعم كل ما من شأنه تعزيز التكامل والتعاون بين دول المجلس وتطويره في جميع المجالات، بما يعود بالخير والفائدة على شعوب دول المجلس».

الشأن الداخلي

كما استعرض الاجتماع الوزاري المستجدات في الشأن الداخلي، حيث أكد «ضرورة الاستمرار قدماً في الانفتاح وألا تكون التحديات بأي من صورها أو أشكالها عائقاً أمام المضي قدماً فيه، ووجه الوزراء كل في ما يخصه إلى الاستمرار في العمل على زيادة انفتاح مملكة البحرين على العالم، باعتبار أن الانفتاح هو سر نجاح الأمم وعماد لحضارتها».

وعبر الملك حمد بن عيسى عن الفخر والاعتزاز لما تنعم به مملكة البحرين من أمن واستقرار في خضم منطقة ملتهبة تعج بالتوترات وبؤر الصراع.

تفعيل

أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الحكومة ستفعّل الاتفاقيات، التي تم التوقيع عليها خلال زيارات الملك للدول الشقيقة والصديقة، وأنها ستتابع تنفيذها.

Email