اجتماع

السيسي يوجه بإسراع العمل في مشروع العاصمة الإدارية

■ الرئيس المصري خلال الاجتماع | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على ضرورة الإسراع بوتيرة العمل في مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة تمهيدًا لوضع حجر الأساس في أقرب وقت ممكن، وإنجاز المشروعات وفقًا لأعلى معايير الجودة وأقل التكاليف، بما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين وللارتقاء بجودة مختلف الخدمات التي تُقدم لهم.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية المهندس إبراهيم محلب، ورئيس الهيئة الهندسية اللواء كامل الوزير.

واستعرض الاجتماع آخر المستجدات على الصعيد التنفيذي للانتهاء من إنشاء المتحف المصري الكبير، حيث أكد السيسي أهمية التحرك بشكل سريع من أجل استكمال المشروع وتعويض ما فات من الوقت.

ونوّه باهتمام مصر بهذا المشروع العظيم الذي سيُعد من أكبر متاحف الآثار على مستوى العالم، وبالتالي يشكل أهمية كبرى لمصر ولكثير من دول العالم المُحبة للحضارة المصرية القديمة.

ويذكر أنه منذ صدور قرار رئيس الجمهورية في فبراير 2016 بتكليف الهيئة الهندسية بمتابعة مشروع المتحف المصري الكبير، قامت الهيئة الهندسية بمضاعفة الجهود اللازمة للتقدم في معدلات إنجاز المشروع، وعملت بدأب على خفض النفقات، كما استعانت بمزيد من العاملين لزيادة وتيرة العمل. ونجحت هذه الجهود في الانتهاء من 75% من أعمال الهيكل الخرساني للمتحف و35% من الهيكل المعدني.

Email