استئناف مشاورات الكويت بعد ضمانات دولية مكتوبة

الإرهاب يغطي هزائمه بقتل 45 شخصاً في عدن

ت + ت - الحجم الطبيعي

في محاولة عبثية للرد على الهزائم الساحقة التي تلقّاها من قِبل الجيش والمقاومة بدعم من التحالف العربي في عدد من المناطق والمحافظات اليمنية، أدمى الإرهاب عدن بقتل 45 شخصاً في تفجيرين أحدهما انتحاري تبناهما تنظيم داعش، استهدفا مقراً لتجنيد المتطوعين ومعسكر بدر للجيش بمنطقة خور مكسر.

وأكدت الشرعية اليمنية، على لسان كل من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء أحمد بن دغر، أن مثل هذه الأعمال التي تحاول العناصر الإرهابية افتعالها بين الحين والآخر تأتي رداً على الضربات الموجعة التي تلقتها في كل من محافظات عدن ولحج وأبين وحضرموت.

مؤكدةً أن الإرهابيين والمجرمين لن ينالوا من عزم وتصميم الدولة وأشقائها في التحالف العربي على الاستمرار في استئصال الإرهاب.

وبمناسبة أخرى، أكد هادي أن القوى الانقلابية لا تؤمن ولا تعرف لغة السلام والوئام طالما أن أهدافها إقصائية وأجندتها خارجية. وأوضح أن الشعب اليمني انتصر في معركة الوجود أمام مشروع الكهنوت، بتعاون ومساندة دول التحالف، وعلى رأسها الإمارات العربية المتحدة والسعودية.

 إلى ذلك، استؤنفت مشاورات السلام اليمنية في الكويت، أمس، بعد تعليقها من الوفد الحكومي خمسة أيام، بسبب تعنت وفد الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح وانقلابه على المرجعيات وتنصله من الاتفاقات السابقة، مع تأكيد الوفد الحكومي أن العودة جاءت بعد تلقي ضمانات دولية مكتوبة، ستعمل على ضبط مسار المشاورات.

لقراءة أخبار أخرى

Email