تحيات خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد نقلتها القبيسي للعاهل الأردني

عبدالله الثاني يؤكد متانة العلاقات الإماراتية الأردنية

القبيسي وعبدالله الثاني خلال اللقاء / وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس، خلال لقائه رئيسة المجلس الوطني الاتحادي معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي والوفد المرافق، على متانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والأردن.

وأشار الملك إلى أهمية الدور المنوط بالمؤسسات التشريعية في البلدين في تعزيز التنسيق والتشاور والتعاون الثنائي وتبادل الخبرات والزيارات التي من شأنها تحقيق النفع المشترك. كما تم خلال اللقاء الذي حضره كل من عفراء راشد البسطي وعزا سليمان بن سليمان، وعائشة سالم أحمد بن سمنوه، وناعمة عبدالله الشرهان، وعلياء سليمان عضوات المجلس الوطني الاتحادي، استعراض مختلف المستجدات الإقليمية وسبل التعامل معها بما يحفظ أمن ومستقبل المنطقة وشعوبها وجهود الإمارات والأردن ضمن منظومة العمل العربي المشترك إلى جانب الأطراف الفاعلة إقليمياً ودولياً في تحقيق ذلك.

مراكز متقدمة

وأثنى الملك عبدالله الثاني خلال لقائه الوفد الذي يقوم بزيارة للأردن للمشاركة في أعمال المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات، على ما وصلت إليه دولة الإمارات في مجالات تمكين المرأة، مؤكداً أن الإمارات استطاعت أن تتبوأ مراكز متقدمة في شتى المجالات التي يمكن الاسترشاد بها.. ووجه رئيس مجلس النواب الأردني بضرورة أن تكون مجالات التعاون أكبر مع المجلس الوطني الاتحادي.. مؤكداً أن الأردن والإمارات تربطهما علاقات أخوة تاريخية.

كما أثنى الملك على الدور الذي تقوم به معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في عكس ريادة المرأة العربية، وبقدرتها على تحمل المسؤولية ونقل صورة حقيقية عن واقع المرأة العربية وقدراتها إلى المجتمع الدولي.

نقل تحيات

ونقلت معالي القبيسي إلى الملك عبد الله الثاني تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخيهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأيضاً التحيات الصادقة ومشاعر الحب من شعب دولة الإمارات الذي يكنه لملك وشعب الأردن الشقيق.

علاقات أخوية

وأشادت معالي القبيسي بالعلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والتي تحظى برعاية خاصة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه الملك عبدالله الثاني والتي بدأت منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والمغفور له الملك حسين بن طلال رحمه الله.. مؤكدة أن هذه العلاقات تعد نموذجاً يحتذى به في العلاقات العربية وفي التضامن الأخوي الصادق والدعم المتبادل.

Email