مقتل 4 إرهابيين بعملية أمنية في مكّة المكرمة

السلطات السعودية تداهم وكراً لتنظيم «داعش»

عناصر أمنية خلال عملية مداهمة الوكر الإرهابي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية، عملية ناجحة ضد عدد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، تحصنوا في استراحة في مكة المكرمة، حيث قتل أربعة إرهابيين.

وصرح الناطق الأمني بوزارة الداخلية السعودية، بأنه في إطار العمليات التي تنفذها الجهات الأمنية في متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنياً، وضبط الأوكار التي يتخذونها مأوى لهم، ومنها ما تحقق بمحافظة بيشة، من إحباط عمل إرهابي وشيك، حيث أسفرت المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع في منطقة مكة المكرمة، بين العاصمة المقدسة والطائف.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية، أنه تمت مداهمة ومباغتة من فيه ومحاصرتهم وتطويق المكان بشكل كامل، فبادر الإرهابيون بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم، وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، فيما لم يُصَب أحد من السكان أو المارة أو من رجال الأمن بأذى.

كما تم بالتزامن مع هذه العملية، مداهمة موقع آخر بمحافظة جدة، كانوا يتخذونه وكراً لهم، ولإدارة أنشطتهم الإرهابية، وقبض فيه على شخصين يجري التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها.

وأفاد الناطق أن العملية الأمنية لا تزال قائمة، وتباشر فرق إزالة المتفجرات، تطهير الموقعين، والتعامل مع ما في الموقع الأول من أحزمة ناسفة وقنابل وأسلحة، وسوف يصدر لاحقاً بياناً تفصيلياً بالمستجدات.

إعلان العملية

وكانت إمارة منطقة مكة المكرمة، أعلنت عبر تغريدة لها على «تويتر»، أن الجهات الأمنية نجحت في عمليتها الأمنية ضد عدد من الدواعش، تحصنوا في استراحة في مكة.

وذكرت تقارير صحافية سعودية، أن سكان وادي نعمان، شرقي مكة المكرمة، استيقظوا أمس على ملاحقة رجال الأمن من قوات الطوارئ الخاصة والدوريات الأمنية لعدد من الإرهابيين، متأثرين بتنظيم داعش الإرهابي.

وأضافت أنه نتج عن عملية التطويق، مقتل أربعة من الإرهابيين بعد أكثر من عشر ساعات من المتابعات الأمنية.

وأوضحت تقارير، أن الفرق الأمنية حرصت على إغلاق المنافذ المؤدية إلى الموقع، حرصاً على تحقيق السلامة، وتجنباً لوقوع أي أضرار نتيجة العملية الأمنية للمترددين والسكان، وأدت العملية الأمنية إلى غلق الطريق السريع، إلى حين انتهاء العمل الأمني، حفاظاً على سلامة المرتادين.

 وفي عملية أمنية سابقة، استمرت يومين، وانتهت الأحد، قتل شخصان يشتبه في انتمائهما لتنظيم داعش، وأصيب ثالث في محافظة بيشة في جنوب غربي المملكة.

Email