الأردن يحذر من اقتراب الفصائل السورية من حدوده

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذر الأردن الفصائل السورية من الاقتراب من الحدود الأردنية بمسافة سبعة كيلومترات، كما كشف عن ضبط قوات حرس الحدود طائرة تجسس وحماماً زاجلاً أرسلهما تنظيم داعش.

وقال قائد حرس الحدود، العميد الركن صابر المهايرة، خلال مؤتمر صحافي أمس: «أبلغنا جميع الفصائل الموجودة قرب الحدود الأردنية الشمالية والشمالية الشرقية والشرقية الابتعاد عن الحدود مسافة سبعة كيلومترات وذلك حماية للأراضي الأردنية، منوهاً إلى أن أي فصيل أو تنظيم يدخل في هذه المسافة سيتم الرد عليه بحزم».

حدود آمنة

وأوضح المهايرة: «نريد حماية القرى الأردنية الحدودية من وصول رصاص أو قذائف، مشيراً إلى أن ما يعني الأردن أن تكون حدوده آمنة، لهذا فإن أكثر ما يهم المملكة من الجانب السوري هو الجنوب الذي يمثل محافظة درعا».

ووفق قائد حرس الحدود فإن «لواء شهداء اليرموك» المصنف إرهابيا الذي يشاع موالاته لتنظيم داعش الإرهابي، موجود في منطقة إستراتيجية ما بين الحد السوري والأردني وفلسطين المحتلة، أما على الحدود مع العراق فإن تنظيم داعش موجود ضمن الحدود العراقية على 60 في المئة من الحد مع الأردن لكنه بعيد جداً بعمق 120 كيلومتراً، مشيرا إلى وجود 632 برج مراقبة.

حمام وطائرة

وفيما أعلن المهايرة أن قوات حرس الحدود أدخلت يومي الخميس والجمعة الماضيين نحو 5490 لاجئاً سورياً من مدينة حلب نتيجة الأوضاع التي تشهدها المدينة ليزيد عدد المتدفقين إلى مخيم الرقبان نحو 59 ألف لاجئ سوري أغلبهم يرغب في العبور إلى الأردن.

قال إن «داعش» بعث برسالة إلى شخص مقيم في الأردن، عبر طير حمام زاجل مزودا برسالة فيها رقم هاتف أردني، إضافة إلى طائرة تجسس موجهة أيضا من التنظيم الإرهابي نفسه للتجسس على الأراضي الأردنية.

304

أعلنت قوات حرس الحدود عن استقبال 304 لاجئين سوريين خلال الـ24 ساعة الماضية من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، وقامت بتأمينهم إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم.

وذكرت أنها قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى من اللاجئين. عمان - البيان

Email