التقى رئيس تركمانستان وأعرب عن أمله في حل أزمتي اليمن وسوريا

خادم الحرمين يدعو إيران إلى التوقف عن التدخل في شؤون دول المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إيران إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، وعن دعم الميليشيات والأحزاب المسلحة.. كما أبدى أمله أن تثمر الجهود الجارية بإيجاد حل للأزمتين اليمنية والسورية.

وأعرب الملك سلمان خلال مباحثات جرت في الرياض مع رئيس تركمانستان قربان قولي محمدوف عن الأمل بأن تثمر الجهود الدولية في حل الأزمة السورية وفق بيان جنيف1 وقرار مجلس الأمن رقم 2254 وأن تسفر المحادثات بين الأطراف اليمنية عن إيجاد حل للأزمة وفق المبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

دعوة

ودعا خادم الحرمين إيران إلى التوقف عن «التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة».

وأشادخلال جلسة المحادثات مع قربان قولي محمدوف بسياسة الحياد واحترام مبدأ حسن الجوار التي تنتهجها تركمانستان ومواقفها الإيجابية تجاه قضايا المنطقة وحرصها على دعم الاستقرار في المنطقة، وتأييدها للقرارات الخاصة بالتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب.

وأكد تطلع المملكة الى تعزيز علاقتها وتنميتها مع تركمانستان في الجوانب كافة، خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية وفي قطاع النفط والغاز والطاقة والزراعة والثروة الحيوانية والسياحة والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

من جهته أكد رئيس تركمانستان متانة العلاقات الثنائية بين بلاده والمملكة، وما تتميز به من تعاون مثمر في مختلف المجالات ومن بينها التعاون الاقتصادي والتجاري مشيراً إلى حرص بلاده على تطوير وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين ودعم كل الجهود الهادفة لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

Email