القبض على عدد من الأحداث إثر مشاركتهم في أعمال تخريبية

خليفة بن سلمان: شعب البحرين سيُفشل أجندة الإرهابيين

■ خليفة بن سلمان مستقبلاً السفير الأميركي | بنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن «الشعب البحريني الذي أجمع على ميثاق العمل الوطني لن يدع الجماعات الإرهابية تنجح في فرض أجندتها وتحقيق مبتغاها»، مشيراً إلى أن المملكة كانت وما تزال وستظل مجتمع الشعب الواحد بكل ألوانه وأطيافه، لأنها موطن التعايش واحترام الأديان والمذاهب وأرض التآخي والمحبة، بينما قال رئيس الأمن العام في المملكة اللواء طارق الحسن إن بلاده تعود تدريجياً إلى الاستقرار، موضحاً أن المملكة لا تزال تواجه تحديات أمنية من عناصر مدعومة من إيران ومتشددين على صلة بتنظيم داعش.

حرية

وأشار الأمير خليفة بن سلمان، خلال استقباله أمس سفير الولايات المتحدة لدى المملكة وليم روباك، إلى أن «البحرين تنعم بأجواء حرية وديمقراطية، وأن ميثاق العمل الوطني الذي جاء برؤية ملكية قد خلق دفعة قوية للتطوير والتحديث سياسياً واقتصادياً وحقوقياً».

وأوضح رئيس الوزراء أن «التحدي الاقتصادي ومخاطره قد أثّرت في كل الدول، وباتت عنصراً مهماً يستدعي انعقاد الاجتماعات والقمم على مستويات قيادية عالية، سواء إقليمياً أو عربياً أو حتى دولياً»، لافتاً إلى أن البحرين تتجه بعلاقاتها إلى الغرب والشرق والشمال والجنوب.

بدوره، أكد السفير الأميركي حرص بلاده على توطيد وتنمية مجالات التعاون مع البحرين، للارتقاء بما يجمعها من علاقات طيبة وتنسيق مشترك في العديد من المجالات. وشدّد السفير روباك على أن «البحرين حليف استراتيجي للولايات المتحدة».

تخريب أحداث

في الأثناء، صرح مسؤول بحريني بأنه «تم إلقاء القبض على عدد من الأحداث إثر مشاركتهم في أعمال تخريبية». ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الداخلية اللواء محمد بوحمود القول إنه تم القبض على عدد من الأحداث المغرر بهم، إثر مشاركتهم في أعمال الشغب والتخريب التي شهدتها بعض القرى وأدت إلى تعطيل مصالح الناس.

إجراءات

وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، واستدعاء أولياء أمورهم، وأخذ تعهدات كتابية عليهم بعدم تعريض أبنائهم للانحراف وتسليمهم إياهم، مع التنبيه عليهم بإحضارهم إلى مديريات الشرطة المعنية، تمهيداً لعرضهم على نيابة الأحداث بناء على طلب النيابة العامة.

استقرار

من جهته، قال رئيس الأمن العام في المملكة اللواء طارق الحسن لـ«رويترز» إن بلاده تعود تدريجياً إلى الاستقرار بعد خمسة أعوام من إخماد أعمال الشغب، لكنه أوضح أن المملكة لا تزال تواجه تحديات أمنية من عناصر مدعومة من إيران ومتشددين على صلة بتنظيم داعش.

Email