استقبل سفراء الدول الصناعية الكبرى

العبادي: بدأنا الإصلاح لبناء دولة المؤسسات

ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

أفاد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس، بأن الحكومة بدأت بالمستلزمات الأساسية للإصلاح من أجل بناء دولة مؤسسات، فيما أعرب سفراء الدول الصناعية الكبرى عن دعم بلادهم الكامل للعراق في الأزمة المالية، نتيجة انهيار أسعار النفط.

وقال مكتب العبادي في بيان أمس، إن رئيس الوزراء استقبل في مكتبه سفراء الدول الصناعية الكبرى مع ممثل الأمم المتحدة يان كوبيتش، وأن سفراء الدول أعربوا عن دعم بلادهم الكامل للعراق في الأزمة المالية نتيجة انهيار أسعار النفط وإيجاد السبل والبدائل والحلول لتجاوزها وتوفير رصانة للاقتصاد العراقي.

وأضاف البيان أن السفراء جددوا موقفهم الداعم للعراق في حربه ضد الإرهاب. وتابع أن السفراء أبدوا دعمهم للإصلاحات التي يقوم بها العبادي ومساندتهم لها من خلال قدوم الخبرات للعراق والتدريب للكوادر العراقية.

من جانبه، أكد العبادي، بحسب البيان، أن العراق يمر بهذه التحديات والظروف الصعبة التي تعتبر فرصة لإعادة هيكلة الاقتصاد العراقي بطريقة أكثر فاعلية من خلال تعدد موارده، مشيراً إلى «أننا بدأنا بالمستلزمات الأساسية للإصلاح من أجل بناء دولة مؤسسات، ليس هدفها عبور الأزمة فقط، إنما بناء اقتصاد سليم معافى تسير عليه الدولة العراقية».

Email