الرئيس اليمني يجري تعديلاً وزارياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، تعديلا وزاريا على حكومة نائبه خالد بحاح، تضمن تعيين ثلاثة نواب لرئيس الوزراء.

أوضح مصدر رئاسي أن التعديل الوزاري يقضي بتعيين اللواء حسين عرب نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية، وعبدالملك المخلافي نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية، وعبدالعزيز جباري نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخدمة المدنية. كما تم تعيين القيادي في الحراك الجنوبي صلاح قائد الشنفرة وزيرا للنقل، والدكتور محمد عبدالمجيد قباطي وزيرا للإعلام.

كما ذكرت قناة "العربية" نقلاً عن مصادر رئاسية وثيقة أن الرئيس هادي عيّن اللواء عبده محمد الحذيفي رئيسا لجهاز الأمن السياسي خلفا لحمود خالد الصوفي.

يذكر أن وزير الداخلية المعَيَّن حسين عرب كان قد شغل نفس المنصب في عهد الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من 1995 وحتى العام 2003.

أما عبدالملك المخلافي (وزير الخارجية الجديد) فهو عضو مجلس شورى وقيادي في التنظيم الوحدوي الناصري وعُيِّن أخيرا رئيسا لوفد المفاوضات الحكومي إلى جنيف، إلا أنها المرة الأولى التي تُسند إليه حقيبة وزارية. وكذلك الأمر بالنسبة لوزير الخدمة المدنية الجديد عبدالعزيز جباري.

Email