سكان عدن يتظاهرون تضامناً مع الإمارات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي


احتشد الآلاف من أبناء مدينة عدن، في تظاهرة «الوفاء لأهل الوفاء»، التي نظمتها حملتا «شكراً إمارات الخير» و«شكراً مملكة الحزم»، تنديداً بالإرهاب الذي قال المشاركون في المسيرة ان إيران تسعى إلى استنساخه في بلادهم، ودعماً لقوات التحالف العربي وشكر وتحية للإمارات وشهدائها.
وخرج الآلاف بينهم المئات من الناشطين والاعلاميين والسياسيين وقيادات المقاومة والمحافظة، في مسيرة كبرى هي الأولى من نوعها، تعبيراً عن حب أبناء عدن خاصة والجنوب اليمني عامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعبيراً عن تضامنهم الكامل مع الحكومة الإماراتية، وتعبيراً عن رفض أهالي المدينة للتفجير الذي طال مقر قوات التحالف، ومقر الحكومة اليمنية، وهتفوا بصوت عال: «لا مكان للإرهاب بيننا».
وأكدوا في كلمات لهم بالتظاهرة أن «إيران منيت بالفشل في اليمن والجنوب وأن اليمن عاد إلى حضن العرب، بفضل التحالف العربي الداعم للشرعية، بعد أن حاولت طهران خطفه».

شهداء الامارات
وسار الآلاف من المتظاهرين في شوارع مدينة عدن، وهم يرددون هتافات مناوئة لطهران ولتحالف الحوثي والمخلوع، داعين إلى ضرورة تقديم الحوثي والمخلوع إلى محكمة الجنايات الدولية. ورفع المشاركون صوراً لشهداء الإمارات كتب عليها «شهداء الإمارات قسماً لن ننســـاكم» و«عدن تبكي شهداء التحالف»، كما رفع المتظاهرون لافتات حملتي «شكراً إمارات الخير»، و«شكرا مملكة الحزم»، وصور قادة الإمارات والمملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي.

وثيقة مُعمدة بالدم
وأعلن المشاركون في الفعالية، رفع وثيقة معمدة بالدم بعنوان وثيقة الوفاء لأهل الوفاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وندد بيان صادر عن التظاهرة بمحاولات إيران استنساخ الإرهاب الداعشي في بلادهم.
وقال احد المنظمين للفعالية يدعى عبدالله المفلحي ان التظاهرة جاءت كرد سريع و استنكار وادانة لما حدث في مدينة عدن من تفجيرات تقف خلفها ادوات الحوثي وصالح. وأضاف ان ابناء عدن يعبرون عن دعمهم وشكرهم للإمارات وهذه المسيرة خير دليل اذا حضرها الصغير والكبير والمرأه والرجل كتعبير شعبي عن دعم وشكر لقوات التحالف على كل ما قدمته لأبناء عدن.

اعتداءات اجرامية
وفي السياق أستنكر مجلس المقاومة في عدن في بيان صادر عنه الاعتداءات الاجرامية التي طالت مقرات قوات التحالف والحكومة. وذكر البيان ان الاعمال الاجرامية الاخيرة تستهدف افشال وتعطيل عملية البناء وعرقلة جهود الحكومة والتحالف الرامية لعودة الدولة وبسط نفوذها على سائر مناطق البلاد.
قيادة المقاومة الجنوبية واللجنة الامنية العليا في محافظة بلحج ادانت حادث التفجير وأرسلت أحر تعزيها للإمارات والمملكة العربية السعودية بضحايا الحادث الاجرامي.
وكان ناشطون دشنوا على صفحات التواصل الاجتماعي حملات تضامنية مع شهداء الإمارات و السعودية ، وهدفت الى اقامة وقفات تضامنية تعبر عن استنكارها للحادث الاجرامي الذي استهدف مقر فندق القصر مقر الحكومة المؤقت وسكن قوات التحالف في البريقا.

Email