أزمة

المالكي مستاء من وصف «القائد الضرورة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مصدر مطلع، أن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي أرسل رسالة تحذيرية لخلفه حيدر العبادي، بعد أن نعته الأخير بـ «القائد الضرورة»، خلال كلمة له، في إشارة تشبيه لصفة اطلقت على رئيس النظام السابق صدام حسين في ثمانينات القرن الماضي.

 

وقالت مصادر إن المالكي ارسل رسالة تحذيرية، غاضباً من نعت العبادي له بإحدى صفات صدام حسين «القائد الضرورة»، بعد أن شن هجمة كبيرة على المالكي، محملاً اياه مسؤولية فقدان مليارات الدولارات من اموال العراق ابان حكمه.

واضاف المصدر أن «الأجواء بين المالكي والعبادي باتت مشحونة بشكل كبير، وفيما يبدو ان العبادي قد تلقى الضوء الأخضر للانقضاض على المالكي بعد عودته من نيويورك، وهو ما لاحظه الجميع في خطابه». من جانبها، دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون، عواطف نعمة، رئيس الوزراء، إلى توضيح المقصود بقوله «القائد الضرورة» في خطابه الأخير، مؤكدة أن الإصلاحات تتحقق بتبني خطاب معتدل يقوي الأمل في نفوس العراقيين.

وقالت في بيان، «إذا تطرقنا إلى الفساد وهدر المال العام فيجب أن نفتح ملفات الاتفاق النفطي الفاشل مع إقليم كردستان والنفط الذي تم تهريبه عبر تركيا، والصفقات النفطية المشبوهة والمسؤولين والمقاولين أصحاب المشاريع الوهمية».

 

 

Email