الحوثيون يزرعون الألغام لوقف تقدم المقاومة

■ رجال المقاومة بالقرب من الألغام المضادة للدبابات التي زرعها الحوثيون في مأرب | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعمد الحوثيون إلى زرع الألغام في المرافق العامة لدى انسحابهم لوقف تقدم المقاومة الشعبية في مأرب إلا أن قوات التحالف العربي أمدت القوات الشرعية خبراء بالعناصر والخبرات اللازمة للتخلص من الألغام، وتم بالفعل نزع المئات من الألغام الأرضية التي زرعها الحوثيون وقوات صالح قبل هروبهم في الطريق المؤدي إلى صرواح، خصوصاً بعد تطهير كل المرتفعات الواقعة في جنوب وغرب مدينة مأرب.

وقامت قوات الشرعية بنزع مئات الألغام والعبوات الناسفة من تلك المواقع التي كانت تؤمن خطوط الإمدادات العسكرية لمليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

كذلك نشر مسلحو الحوثي ألغاماً في منطقة باب المندب بمحافظة لحج الجنوبية قبل خروجهم مدحورين. وقالت مصادر في المقاومة الجنوبية إن فرقاً لنزع الألغام تباشر عملها لنزع الألغام.

ومع تقهقر المليشيات الحوثيية من كل المناطق التي انهزموا فيها قاموا بترك سلسلة قاتلة من الألغام والعبوات الناسفة والشراك الخداعية، خصوصاً في المناطق المدنية والمؤسسات العامة، ونشرت مليشيات الحوثي آلاف الألغام من دون خرائط في محافظات عدن، أبين، لحج، وشبوة عقب خروجها مهزومة خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

Email