خادم الحرمين وأوباما استعرضا المستجدات ومحاربة الإرهاب

القمة السعودية الأميركية تؤكد أهمية استقرار المنطقة

سلمان بن عبدالعزيز يدلي بتصريحات في البيت الأبيض | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأميركي باراك أوباما قمة في البيت الأبيض ركزت على التطورات في الشرق الأوسط، أكدا خلالها ضرورة التعاون لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، حيث ناقشا عدداً من قضايا المنطقة وعلى رأسها الملف النووي الإيراني والنزاع في سوريا ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي والأزمة اليمنية.

وقال الملك سلمان إن السعودية عازمة على التعاون مع الولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن الرياض ستسعى إلى تعزيز علاقاتها بواشنطن، وأن زيارته ترمز إلى العلاقة العميقة والقوية مع الولايات المتحدة.

من جانبه، قال أوباما إنه ناقش مع الملك سلمان أهمية الاتفاق النووي الإيراني مع مواصلة التصدي لأنشطة إيران التي تزعزع استقرار المنطقة.

وأكد أنهما بحثا ملف مكافحة الإرهاب، ومواجهة «داعش»، وإنهاء الصراع السوري. وأضاف أنه والعاهل السعودي يتشاركان الشعور بالقلق بشأن اليمن والحاجة إلى استعادة عمل الحكومة ومعالجة الوضع الإنساني هناك.

وكان العاهل السعودي استقبل أمس، وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في مقر إقامته بواشنطن وبحث معه عدداً من القضايا شملت الملف النووي الإيراني وتعزيز العلاقات بين البلدين.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email