استشهاد 5 جنود بحرينيين خلال الدفاع عن الحدود الجنوبية للسعودية

طائرات التحالف تدك وزارة دفاع الانقلابيين

■ سحابة من الدخان تتصاعد من مقر وزارة دفاع الانقلابيين في صنعاء | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

كثفت طائرات التحالف العربي أمس، غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في صنعاء حيث قصفت وزارة دفاع الانقلابيين، كما قصفت مناطق في إب وتعز التي شهدت مواجهات عنيفة بين المتمردين والقوات الحكومية، في حين أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، عن استشهاد خمسة عسكريين خلال قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للسعودية.

ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية بيان للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين أعلنت فيه عن استشهاد خمسة عسكريين من رجالها البواسل أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأفاد البيان أن الشهداء الخمسة هم: الشهيد الرقيب أول محمد نبيل حمد، والشهيد الرقيب محمد حافظ يونس، والشهيد الرقيب عبد القادر حسن العلص، والشهيد الرقيب حسن إقبال محمد، والشهيد العريف عبد المنعم علي حسين.

قصف مُكثف

في الأثناء قصفت طائرات التحالف ليلة أمس مقر وزارة الدفاع اليمنية التي استولى عليها الانقلابيون في صنعاء، كما استهدفت مواقع ومخازن عدة للأسلحة في محيط العاصمة وفي محافظة إب وسط البلاد.

وقالت مصادر في المقاومة إن طيران التحالف شن عشرات الغارات على مجمع الدفاع في وسط صنعاء والمعروف باسم العرضي، ومبنى المؤسسة الاقتصادية العسكرية المجاور للمبنى. واستهدفت أيضاً الغارات مخازن الأسلحة في منطقة الحفا وجبل نقم شرق صنعاء، كما ضربت مخازن الصواريخ في فج عطان وفي همدان، كما دكت مواقع الحوثيين وقوات صالح في مديرية الرضمة بمحافظة إب.

إلى ذلك ذكرت المقاومة الشعبية في محافظة إب أنها نفذت كميناً مسلحاً لتعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي بمديرية يريم، حيث استهدفت أطقماً وتعزيزات حوثية في منطقة كتاب وأوقعت قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي وصالح وتم إعطاب سيارتين تابعتين للميليشيات.

مواجهات تعز

وفي محافظة تعز، تعرضت الميليشيات لضربات جوية مكثفة، وسط خوض القوات الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية مواجهات مع المتمردين على أكثر من محور، لاسيما في جبل وعش، وفق المصادر.

وأكدت مصادر مقتل أكثر من 50 متمرداً وإصابة 36 آخرين في المواجهات والغارات في تعز، مشيرة إلى أن ثمانية متمردين سقطوا خلال تصدي المقاومة والقوات الحكومية لهجوم في جبل وعش.

وعمدت الميليشيات المتمردة، التي تتكبد خسائر متتالية أجبرتها على الفرار من محافظات عدة، إلى شن قصف عشوائي على المناطق السكنية في تعز، ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وقالت مصادر طبية إن أكثر من 20 ألفاً أصيبوا بمرض حمى الضنك في حين توفي نحو 120 نتيجة انتشار هذا الوباء وإغلاق كل المستشفيات أبوابها باستثناء مستشفى وحيد لا يزال يعمل وسط نقص شديد في الأدوية والأطباء.

حملة اعتقالات

وبالعودة إلى صنعاء طوقت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح أحياء متفرقة عدة في صنعاء، وشنت حملة اعتقالات واسعة لمناهضيها في تلك المناطق.

وقالت مصادر محلية إن ميليشيا الحوثي وصالح تشن حملة اعتقالات واسعة لمناهضيهم في شارع الخمسين وحي مسيك وحي صلاح الدين وسط العاصمة صنعاء، بحسب ما أفادت صحيفة بوابة حضرموت الإخبارية اليمنية، أمس.

وأضافت المصادر أن ميليشيا الحوثي وصالح أقدمت على إغلاق المنطقة المجاورة لمطار صنعاء الدولي بالكامل، تحسباً لهجمات للمقاومة الشعبية من شمال صنعاء، وأيضاً قامت بتطويق حي مثلث النهدين، وإغلاق كل المداخل من شارع الخمسين، وتغيير اتجاه السيارات من قبل ميليشيات الحوثي وصالح.

وأكدت المصادر أن الحوثيين يحذرون السكان بمكبرات الصوت بعدم الخروج من المنازل.

وتكثف ميليشيا الحوثي وصالح منذ أيام حملات المداهمات والاختطافات الواسعة لكل المناهضين لها في العاصمة صنعاء.

وتأتي هذه الخطوات بالتزامن مع حديث استعداد القوات الموالية للشرعية لتحرير صنعاء، والمدعومة بقوات عسكرية ضخمة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

تفتيش

أعلنت الأمم المتحدة، أنها تنتظر الحصول على 10 ملايين دولار للبدء بعمليات تفتيش السفن التجارية التي تحمل مواد إغاثة إلى اليمن.

وقال الناطق باسم الأمم المتحدة سيتفان دوياريتش: «ننتظر التمويل من الدول الأعضاء». وأضاف إنه فور تسلم الأموال سيبدأ العمل بنظام التفتيش الجديد خلال أسابيع.

Email