الكويت تضبط أسلحة في حاوية قمامة ودعوات نيابية لإعلان "حزب الله" منظمة إرهابية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعاً استثنائياً أمس، بحث فيه قضية خلية العبدلي الإرهابية، مؤكداً أن لا تهاون مع من يريد الشر للكويت، في وقت طالب نواب في مجلس الأمة بإعلان حزب الله اللبناني منظمة إرهابية وتخفيض مستوى العلاقات مع إيران.

وأكد مجلس الوزراء في بيان إثر اجتماعه أمس، أنه لن يتهاون في التعامل بكل شدة مع كل من يريد سوءا وشرا بالكويت وأهلها أو المقيمين على أرضها، مشيراً إلى أنه كلف جميع الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

وعبر المجلس في البيان «عن عميق استيائه واستنكاره للأفعال الشنيعة والاتهامات الخطيرة التي أسفرت عنها تحقيقات النيابة العامة حول ضبط المتهمين بحيازة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات وارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتقويض أمنها واستقرارها»،

وتعقيباً على بيان مجلس الوزراء بشأن الخلية، وجه عضو مجلس الأمة ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺩ. ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻄﺮﻳﺠﻲ انتقادات لاذعة للبيان بسبب ﺧﻠﻮه ﻣﻦ إﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺣﻜﻮﻣﻴﺔ ﻛﺎﻥ ﻳﻨﺘﻈﺮﻫﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻜﻮﻳﺘﻲ، ﻭﺑﻤﺎ ﻳﺘﻨﺎﺳﺐ ﻣﻊ ﺣﺠﻢ ﺍﻟﺠﺮﻳﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻬﺪﺩ ﺃﻣﻦ ﻭﺳﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺧﻠﻴﺔ إﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﺃﻛﺪﺕ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺗﻮﺍﻃﺆﻫﺎ ﻣﻊ إﻳﺮﺍﻥ ﻭﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ، ﻟﺰﻋﺰﻋﺔ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ.

ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺍﻟﻄﺮﻳﺠﻲ ﻓﻲ ﺗﺼﺮﻳﺢ ﺻﺤﺎﻓﻲ: «وﺇﺫ ﻧﻘﺪﺭ ﻣﺎ ﺗﻀﻤﻨﻪ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ ﻣﻦ ﻣﻔﺮﺩﺍﺕ ﻭﻋﺒﺎﺭاﺕ ﺗﺆﻛﺪ ﺃﻥ أﻣﻦ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﻣﻬﺪﺩ ﻣﻦ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﻼ‌ﻳﺎ ﺍﻹ‌ﺭﻫﺎﺑﻴﺔ، ﻭﺩﻋﻮﺓ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ ﺍﻟكويتيين ﺇﻟﻰ ﺗﻘﺪﻳﺮ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ، فإﻧﻨﺎ ﻧﺴﺘﻐﺮﺏ ﺧﻠﻮ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﺍﻹ‌ﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﻌﺎﺟﻠﺔ، ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺭﻓﻊ ﻣﺬﻛﺮﺓ ﺍﺣﺘﺠﺎﺝ لإﻳﺮﺍﻥ، ﻭﺍﺳﺘﺪﻋﺎﺀ ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ ﺍﻹ‌ﻳﺮﺍﻧﻲ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ لإﺑﻼ‌ﻏﻪ ﺍﺳﺘﻨﻜﺎﺭ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ ﻟﺪﻋﻢ إﻳﺮﺍﻥ ﺧﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﺒﺪﻟﻲ ﺍلإﺭﻫﺎﺑﻴﺔ، ﺑﺎﻹ‌ﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻋﺘﺒﺎﺭ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻨﻈﻤﺔ إﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻷ‌ﺳﺎﺱ».

من جهته، دعا النائب سعود الحريجي الحكومة الى تخفيض مستوى تمثيل إيران الدبلوماسي في الكويت، وإعلان حزب الله في داخل الكويت وخارجها منظمة إرهابية وإخطار دول مجلس التعاون الخليجي العربي باتخاذ مواقف مماثلة تجاه إيران وحزب الله.

الى ذلك أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أمس، عثورها على أسلحة ومتفجرات ومفرقعات داخل حاوية قمامة في إحدى الساحات الترابية بمنطقة غرناطة في العاصمة الكويتية.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان، إن الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة والإدارة العامة للأدلة الجنائية، تلقتا بلاغاً من أحد العاملين ببلدية الكويت، عن وجود أسلحة داخل حاوية قمامة، مبينة أنه تم رفع جميع الأسلحة، فيما تواصل الأجهزة المعنية متابعة التحقيق للوقوف على ملابسات الواقعة.

Email